من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جنرال موتورز تُجري تقييماً محلّياً دقيقاً لشاحنتَي ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ و’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت

جنرال موتورز تُجري تقييماً محلّياً دقيقاً لشاحنتَي ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ و’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت
Photo Credit To gm.com
Rate this post

الشرق الأوسط، يونيو 2022سوف تُحدِث ’جنرال موتورز‘ هذه السنة ضجّة كبيرة ضمن فئة شاحنات البيك-أب مع طرحها لمجموعتَي ’شفروليه سيلفرادو‘ و’جي إم سي سييرا‘ الجديدتين للعام 2022، واللتين تأتي على رأسها فئتان جديدتان بالكامل من التجهيزات، هما ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ الجديد كلّياً للعام 2022، الذي يشكّل شاحنة البيك-أب الريادية الجديدة للدروب الوعرة من ’شفروليه‘، و’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت‘ الأول من نوعه على الإطلاق للعام 2022 والذي يُعدّ أكثر ’سييرا‘ تطوّراً وفخامة للآن. وقبل إطلاقهما، أخضعت ’جنرال موتورز‘ شاحنتَي البيك-أب لعمليات تقييم محلّية قاسية، حيث تمت تجربتهما على مجموعة من المسارات المميّزة في دولة الإمارات العربية المتحدة شملت الدروب الصحراوية الوعرة والشوارع داخل المدن والطرقات السريعة، وذلك بهدف التأكُّد من أن هذه الشاحنات الجديدة كلّياً والتي يرتقب العملاء وصولها بشوق كبير تتوافق تماماً مع متطلّباتهم عند طرحها رسمياً في الأسواق الإقليمية.

 

تشتهر ’جنرال موتورز‘ بكونها تصنِّع مركبات استثنائية بالفعل، مرتكزة بذلك على ما يزيد عن قرن من التميّز الهندسي. فبدءً من ابتكار أسماء أيقونية مثل ’شفروليه تاهو‘ و’شفروليه سوبربان‘ وصولاً إلى ’جي إم سي يوكون‘ و’جي إم سي تيرين‘، أظهرت ’جنرال موتورز‘ باستمرار قدرتها على إحداث ثورات متتالية في مجال التنقّل والتقنيات المتطوّرة، وهي تخطّط لأن تكون الرائدة في إعادة تصوُّر المشهد العام للسنوات القادمة.

 

  • Chevrolet Silverado ZR2 (2)
  • Chevrolet Silverado ZR2 (3)
  • Chevrolet Silverado ZR2 (4)
  • General Motors Middle East – Quality Team
  • GMC Sierra Denali Ultimate (1)
  • جنرال موتورز تُجري تقييماً محلّياً دقيقاً لشاحنتَي ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ و’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت

 

يُذكَر أن النجاح ينطبق على الأسواق الدولية بمجملها، وجزء من هذا يعود لفهم العلامة التجارية العميق للبيئات والتضاريس المتنوِّعة الفريدة، بالإضافة للاحتياجات المختلفة لدى العملاء أينما كانوا متواجدين حول العالم. وقبل إطلاق أي طراز جديد في هذه المنطقة الهامّة، تحرص ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ على إخضاعه لعمليات تقييم مكثَّفة وقاسية للتأكُّد من أن المركبة المعنية تتمتّع بالأداء وفقاً لما هو متوقَّع منها في ظل الظروف السائدة بمنطقة الشرق الأوسط، أكان فيما يتعلّق بالتضاريس أم المناخ. وبالتالي، فإن عمليات التقييم المحلّية تضمن استمرارية حمل ’جنرال موتورز‘ ومركبات علاماتها التجارية المختلفة لوسام التميُّز الهندسي عن جدارة حقيقية.

 

حول هذا، قال دانييل أودن، مدير الجودة الإقليمي لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “نحن فخورون بمجموعة طرازاتنا حول العالم، وبينما تخضع مركباتنا لكثير من الاختبارات في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا إن طبيعة التضاريس الفريدة في الشرق الأوسط مختلفة. وعلى سبيل المثال، تتميّز رمال الصحراء في المنطقة بكونها أنعم وأقل تماسكاً، مما يولّد تجربة مختلفة للقيادة على الدروب الوعرة بالمقارَنة مع كاليفورنيا أو أريزونا. وقبل إطلاق مركبة في المنطقة، فإننا ننفّذ برنامجاً خاصاً مصمَّماً لكل مركبة على حدة، مع إجراء عمليات التقييم على الدروب الوعرة والطرقات العادية، أينما كان ذلك مطلوباً، حيث نقطع آلاف الكيلومترات ليس لضمان توافق مركباتنا مع توقّعات العملاء فحسب، بل أيضاً كي تتخطّى هذه التوقّعات. ولقد قطع كل من ’شفروليه سيلفرادو ZR2‘ و’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت‘ الجديدان كلّياً ما يزيد عن 100,000 كيلومتر من مسافات الاختبار على الطريق، وذلك للتأكّد من جهوزيتهما التامّة لإطلاقهما في الأسواق بوقت لاحق من هذه السنة.”

 

من الألف إلى الياء – كيف تقيِّم ’شفروليه‘ مستوى الريادة على الدروب الوعرة

يحتل ’سيلفرادو ZR2‘ الأول من نوعه على الإطلاق موقعه الريادي ضمن مجموعة شاحنات ’شفروليه‘ للدروب الوعرة المرفوعة مباشرة من المصنَع، وهو يوفر أداءً عالياً على الدروب الوعرة. فلقد جرى اختبار قوّة ZR2 الجديد كلّياً على الدروب الوعرة بشكل مكثَّف، بدءً من الكثبان الرملية والدروب الوعرة في ميشيغان، مروراً بالمسارات الصخرية كثيرة التحدّيات في يوتاه وجبال تنيسّي، وصولاً إلى الصحراء القاسية في أريزونا وكاليفورنيا، والآن على التضاريس الصعبة في صحراء دبي وغيرها من الأودية والدروب الوعرة الأخرى في الإمارات العربية المتحدة.

 

ولقد حصل ZR2 الجديد كلّياً على تعديلات لنظام التعليق، إلى جانب تعزيز تقنياته الخاصّة بالقيادة على الدروب الوعرة وإجراء تحسينات للتصميم الخارجي، وذلك بهدف الارتقاء بأدائه وقدراته على الدروب الوعرة عبر العديد من المواصفات الأساسية، مثل التروس التفاضلية القابلة للانغلاق كهربائياً، وزوايا الاقتراب الزائدة، وألواح الحماية السفلية ومخمّدات DSSV من Multimatic، إضافة لقدرات التحميل والجر المعزَّزة.

 

ضمن هذا الإطار، يحرص فريق الجودة المحلّي لدى ’جنرال موتورز‘ على إجراء فحص ومراجعة دقيقة شاملة لكل الخصائص الجديدة في شاحنة ’سيلفرادو ZR2‘ كجزء من برنامج تقييم داخل الدولة على مدى ثلاثة شهور، وذلك لضمان عملها جيداً في الشرق الأوسط. ويتأكّد فريق الجودة من أن ألواح الحماية السفلية تمنع تعرُّض الهيكل السفلي للضربات والخدوش الحادّة أثناء المغامَرة على الدروب الوعرة، وأن أنابيب العادم المزدوجة، التي تم تثبيتها تحت المصد الخلفي، محمية جيداً مما قد تتعرّض له بسبب التضاريس المحلّية. إلى جانب هذا، يتم تقييم زاوية الاقتراب المذهلة والبالغة 31.8 درجات فوق العديد من الدروب المتنوِّعة شاملة الكثبان الرملية وقعر الأودية.

 

ومن بين المتطلّبات الأساسية في مركبة للدروب الوعرة هو أداء مكيّف الهواء ونظام تبريد المحرّك بسبب الحرارة العالية جداً في الشرق الأوسط. وخلال القيادة المحلّية للتأكُّد من الجودة وإجراء التقييمات على الدروب الوعرة، يقوم فريق الجودة لدى ’جنرال موتورز‘ بتسجيل ومتابعة وتحليل بيانات تبريد المكيّف والمحرّك باستخدام القارِنة الحرارية وبرنامج المركبة. ومن بعدها يجري تحليل هذه البيانات ويتم تحديد أي مشاكل ورفع تقارير حولها إلى الفرق الهندسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قمّة جديدة للقدرات الراقية – ’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت‘ الجديد كلّياً

يشكّل ’سييرا دينالي ألتيميت‘ الأول من نوعه أكثر فئة تجهيزات تطوّراً وفخامة للآن من ’سييرا‘، وهو يرتقي بعلامة ’دينالي‘ الفرعية إلى مستويات أعلى من الفخامة المتناغِمة مع القدرات العالية.

 

وتكتمل اللمسات التصميمية الخارجية الفريدة والمزايا والتجهيزات الداخلية الحصرية عبر المزيد من الخصائص القياسية – شاملة الصندوق الحصري ضمن هذه الفئة المصنوع من مركّب CarbonPro والذي يوفر إحدى سعات التحميل الأفضل ضمن فئة الصندوق القصير – وذلك لأجل توفير معايير جديدة لعملاء الشاحنات الراقية الراغبين بمكافأة أنفسهم أكثر. ضمن السياق نفسه أيضاً، يحرص فريق الجودة لدى ’جنرال موتورز‘ على تمكين التمتُّع بتجربة ركوب ناعمة ومريحة عبر اعتماد مقاييس محدَّدة فيما يخصّ الضجيج والاهتزاز والخشونة (NVH) ومتطلّبات السير على الطرقات، وذلك لأجل تقييم تطابُق نظام التعليق والتأكُّد من منح تجربة ركوب ناعمة على الإسفلت وفوق مطبّات السرعة.

 

ويسعى الفريق خلال عملية التقييم للتأكُّد من أن التحسينات الداخلية تتخطّى النواحي الجمالية لتوفر تجربة راقية شاملة للسائق بنطاق 360 درجة. ويقوم الفريق عبر الاختبارات الخاصّة بالضجيج والاهتزاز والخشونة ومتطلّبات السير على الطرقات بتقييم مستوى الضجيج الصادر عن شاحنة البيك-أب، محاولاً اكتشاف أي صرير أو فرقعة أو أصوات غريبة أخرى، مما يضمن عدم تأثُّر المقصورة الفخمة بالضجيج العالي.

 

تُعتبَر عمليات التقييم المتعلّقة بالتكامل السلس للتقنيات من بين الأكثر أهمية لتوفير تجربة راقية مفعَمة بالقدرات العالية. ضمن هذا الإطار، سيتم إطلاق ’جي إم سي سييرا دينالي ألتيميت‘ الجديد كلّياً مع ميّزة ’غوغل‘ المدمَجة التي توفر خدمات المساعِد الصوتي (Voice Assistant)، الملاحة المدمَجة (Embedded Navigation) وغيرها من التطبيقات البارزة داخل المركبة، وذلك لتعزيز التجربة الشاملة للعملاء وتمكينهم من عيش حياتهم الرقمية في مركباتهم المتصِلة المستقبلية بطريقة أسهل من السابق. وخلال عمليات التقييم التي أُجرِيَت من هذه الناحية، حرص فريق الجودة في ’جنرال موتورز‘ على التكامل التام للخصائص، مما يتيح الاستخدام السلس لتقنية ’غوغل‘ شاملة التطبيقات، الخرائط المتصِلة والملاحة، المساعِد الصوتي، وكذلك توافقها مع الخصائص التي تتميّز بها المركبة أساساً مثل الألواح الجارية المنسَّقة، شاشة المعلومات المنعكِسة على الزجاج الأمامي وغيرها الكثير. يُذكَر أن المزايا التقنية المتطوّرة مثل خدمات ’غوغل‘ المدمَجة مصمَّمة لتعزيز تجربة العميل، وبالتالي فإن أي تأخير في تقديم المعلومات أو وجود دارات غير مكتملة يؤثّر بالتجربة الراقية المفترَض توفيرها.

 

ومن عمليات التقييم الضرورية التي يتم الحرص على إجرائها في المنطقة هي التأكُّد من أن نظام ’غوغل‘ المدمَج مخصَّص للسوق المحلّي، وأنه يتيح التواصل باللغة العربية لتعزيز الأداء للحد الأقصى، خصوصاً وإن ضعف المحتوى المحلّي باللغة العربية الشامل للنقاط المحدَّدة يؤثّر سلباً بالتجربة الراقية التي تلتزم ’جنرال موتورز‘ بتوفيرها دوماً للسائقين على الصعيد الإقليمي. وبالتالي، فإن هذا التقييم هو أحد الاختبارات الحيوية لدى فريق الجودة قبل إطلاق المركبات الجديدة.

 

تُعدّ ’جنرال موتورز‘ رائدة في مجال مستقبل التنقُّل منذ ما يزيد عن قرن من الزمن، حيث توفر الابتكارات الحديثة وتتألّق بالتميُّز الهندسي في كل مشروع جديد تقوم به. وتوافقاً مع استراتيجية الأعمال الإقليمية متعدّدة الأوجه، أظهرت ’جنرال موتورز‘ باستمرار قدرتها على إعادة إحداث ثورة دائمة في مجال التنقُّل والتقنيات المتطوّرة، بينما في الوقت ذاته تعزّز نمو أعمالها الأساسية وتوسِّع نطاقها أكثر من خلال توفير سيارات وشاحنات ومركبات رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) عالمية المستوى.

 

وبعد التأكُّد من قدرات هذه الشاحنات وإثباتها بالكامل، ستصبح المجموعتان الجديدتان من ’شفروليه سيلفرادو‘ و’جي إم سييرا‘ متوفرتين في صالات العرض ابتداءً من يوليو 2022. وستتم مشارَكة المزيد من التفاصيل بعد إطلاق المركبات رسمياً في السوق. لذا، تدعو ’جنرال موتورز‘ العملاء لمتابعتها باستمرار لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع!

Post source : Hadi El Damer

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله