من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سيارة جيب® رانجلر روبيكون 392 تُقدّم أداءً أسطورياً في عالم سيارات الدفع الرباعي في الشرق الأوسط مع محرك V8 بقوة 470 حصاناً لأقوى سيارة رانجلر حتى الآن

سيارة جيب® رانجلر روبيكون 392 تُقدّم أداءً أسطورياً في عالم سيارات الدفع الرباعي في الشرق الأوسط مع محرك V8 بقوة 470 حصاناً لأقوى سيارة رانجلر حتى الآن 1
Photo Credit To external.stellantis.com
Rate this post

30 نوفمبر، 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة – أطلقت شركة جيب® المرموقة سيارتها الجبارة من طراز جيب رانجلر روبيكون 392 بمحرك V8 لعشاق القيادة على الطرق الوعرة في الشرق الأوسط التواقين لاختبار الأداء الأسطوري المذهل للسيارة وتجربة مستوى جديد من الأداء على الطرق المعبدة.

وبالتزامن مع طرحها لهذا الطراز الاستثنائي، أطلقت الشركة حملة #RewildYourself، وهي حملة شاملة ستستمر حتى عام 2022 وتتبع نهج التواصل 360 درجة عبر الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والتنشيط على الأرض في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط لدعم سيارتها الأسطورية من طراز رانجلر.

تعليقاً على الموضوع، قال ماركو ميلاني، المدير العام للعلامات التجارية الأمريكية في شركة “ستيلانتس الشرق الأوسط” (Stellantis Middle East): “نُقدّم أول سيارة من طراز رانجلر بمحرك V8 في الشرق الأوسط، وهي أيضاً أسرع وأقوى سيارة جيب رانجلر على الطرق الوعرة في تاريخ العلامة التجارية؛ حيث جرى تطويرها واختبارها على نطاق واسع في الصحراء الوعرة، والبيئات الطبيعية الجبلية في المنطقة. ومن خلال مواصفاتها التي تتميز بمغرفة غطاء المحرك الوظيفية المبرِّدة، ورفع السيارة في المصنع، والطاقة الوفيرة التي يقدمها محرك V8، فإن جيب رانجلر روبيكون 392 كفيلة بأن تُعيد لمقتنيها عشق الحياة البرية، سواء من خلال قهر الكثبان الرملية أو تحدي الصخور فوق المنحدرات الجبلية الشاهقة”.

وتضم سيارة رانجلر روبيكون 392 محرك V8 سعة 6.4 لتر وبقوة 470 حصاناً وعزم دوران يبلغ 470 رطلاً/قدم (637 نيوتن متر). فضلاً على ذلك، يقترن ناقل الحركة الأوتوماتيكي TorqueFlite ذي الثماني سرعات مع علبة النقل النشطة بشكل كامل Selec-Trac لتسمحان بتسارع السيارة الجبارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة (0-96 كم / ساعة) في غضون 4.5 ثانية، وتقطع ربع ميل في 13.0 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا المزيج الفعال مع ضمان مدعوم من المصنع.

  • IMG_1261
  • IMG_0103
  • IMG_0105

وبعيداً عن الشوارع المعبدة، تتشابك مجموعة نقل الحركة القوية Trail Rated®  في سيارة  رانجلر روبيكون 392 مع محاور Dana 44 ذات الجنزير العريض للخدمة الشاقة، ونسبة قيادة نهائية 3.73، والتحكم في قفل محول عزم دوران ناقل الحركة، ورفع 2 بوصة (5 سم)، وإطارات 33 بوصة القياسية على عجلات داخلية ملحومة مقاس 17 بوصة؛ لتكون النتيجة النهائية هي سيارة جيب رانجلر الأكثر قدرة على الإطلاق مع 10.3 بوصات من الارتفاع عن الأرض، واحترافية نظام التعليق، والقدرة على المناورة، وزوايا اقتراب / انكسار / انطلاق تبلغ 44.5 / 22.6 / 37.5 درجة، والقدرة على تجاوز ما يصل إلى 32.5 بوصة (82.5 سم) من المياه.

 

قوة الذروة والكثير من عزم الدوران

تُمثّل إضافة محرك سعة 6.4 لتر (392 بوصة مكعبة) المرة الأولى منذ ما يقرب من 40 عاماً التي يكون فيها محرك V8 خيار مصنع لسيارة رانجلر. كما أن ضبط المحرك خصيصاً لسيارة جيب رانجلر روبيكون 392 مع مغرفة غطاء المحرك الوظيفية، يُصنّف المحرك بقوة 470 حصاناً و470 رطلاً – قدم (637 نيوتن متر) من عزم الدوران.

وبالنظر إلى أهميتها بالنسبة للأداء على الطرق المعبدة والوعرة، فإن ما يقرب من 75 في المائة من ذروة عزم دوران رانجلر روبيكون 392 يتوفر أعلى من سرعة تباطؤ المحرك، حيث تُسهم هذه النقطة في توليد أداء مثير وتسمح بتسارع قدره 4.5 ثانية من 0 إلى 60 ميل في الساعة (0-96 كم / ساعة) أو القدرة على التعامل مع المنحدرات الشديدة.

علاوةً على ذلك، تتحول تقنية توفير الوقود مع إلغاء تنشيط الأسطوانة بسلاسة إلى وضع رباعي الأسطوانات سلس وموفر للوقود عندما تكون أحمال المحرك خفيفة، مثل السير على الطريق السريع. كما تحافظ المضخة عالية الأداء المُثبَّتة على الخزان على تزويد محرك V8 بالوقود حتى في أصعب الظروف. وتغذي مغرفة غطاء المحرك الوظيفية محرك رانجلر روبيكون 392 بهواء خارجي بارد وأكثر كثافة، مما يؤدي إلى تحسين الأداء.

ما من شكٍ في أن مهندسي جيب قد حرصوا على ضمان حصول محرك V8 في سيارة رانجلر روبيكون 392 على الهواء النقي، بغض النظر عن التضاريس والطقس. حيث يشتمل نظام سحب الهواء™Hydro-Guide في السيارة على نظام مجاري الهواء ثلاثي المستوى مع سلسلة من نقاط التصريف، بما في ذلك تصريف أحادي الاتجاه في صندوق الهواء الذي يفصل الماء – حتى 15 غالوناً (56 لتراً) في الدقيقة – بعيداً عن هواء المحرك الوارد. حيث تُمكّن هذه الميزة سيارة رانجلر روبيكون 392 من الخوض في المياه بعمق يصل إلى 32.5 بوصة (82.5 سم) دون قلق، حتى إذا كان قوس الماء يصل إلى غطاء المحرك.

وفي حال أصبحت مغرفة غطاء المحرك الوظيفية لسيارة رانجلر روبيكون 392 مغطاة بالثلج / الوحل / الطمي، فإن مسار الهواء الثانوي داخل هيكل غطاء المحرك يغذي المحرك، مما يُعطى القدرة لسيارة رانجلر روبيكون 392 على الوصول إلى السرعة القصوى حتى مع وجود مسار هواء أولي مغلق تماماً.

كما يُعتبر العادم النشط مزدوج النمط قياسياً لتقديم صوت مبهج لا لبس فيه؛ حيث يتم تعشيق النظام تلقائياً، ويفتح الصمامات في نظام العادم تحت أحمال المحرك الأعلى لتقليل ضغط العادم الخلفي. كذلك يمكن للسائق أيضاً تنشيط النظام بضغطة زر. وينتهي نظام العادم مزدوج الأنابيب بعادم رباعي فريد من نوعه.

 

مصمّمة لأعلى أداء

يُوفّر ناقل الحركة الأوتوماتيكي TorqueFlite 8HP75 من ثماني سرعات وسعة عزم الدوران العالية تغييرات سريعة ومحكمة في التروس أثناء ظروف القيادة العادية وظروف الأداء. كما يتيح ناقل الحركة هذا للسائق إمكانية تغيير السرعات من خلال مفاتيح نقل الحركة الجديدة المصنوعة من الألمنيوم والمثبتة على عجلة القيادة، وهي الأولى من نوعها في سيارة جيب رانجلر.

يُضاف إلى ذلك أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات الإلكتروني بالكامل يتميز بالقدرة على تغيير خريطة ناقل الحركة أثناء السير. حيث يعتمد برنامج النقل المتطور على العديد من معلمات الإدخال لتحديد ظروف القيادة المناسبة وضبط نمط النقل استجابةً لذلك. والنتيجة هي النقل التلقائي المتوافق بشكل مثالي مع متطلبات الأداء لأي طلب قيادة تقريباً.

كما توفر نسب تروس ناقل الحركة الاستجابة الصحيحة في الوقت المناسب، بدءاً من الزحف فوق العوائق الموجودة على الطريق وحتى توصيل الطاقة بسلاسة بسرعات الطرق السريعة.

 

قوة الطرق المعبدة لا مثيل لها في سيارة روبيكون

يضع نظام الدفع في سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 القوة في جميع العجلات الأربع طوال الوقت. كما أن قلب مجموعة القيادة هو علبة نقل Selec-Trac النشطة بالكامل ونسبة تروس منخفضة المدى 2.72:1. حيث تحتوي علبة النقل على أربعة أوضاع يختارها السائق: دفع رباعي تلقائي / دفع رباعي مرتفع / وضع محايد / دفع رباعي منخفض.

يُشار إلى أن علبة النقل ذات السرعتين بشكل كامل تعتبر بديهية وتسمح للسائق بضبطها ونسيانها، مع إرسال الطاقة باستمرار إلى العجلات الأمامية والخلفية. كما تتيح علبة نقل Selec-Trac أيضاً سحب رانجلر روبيكون 392 بشكل مسطح.

أما على الطرق الوعرة، فتوفر رانجلر روبيكون 392 القدرة الأسطورية التي تشتهر بها سيارات جيب.

وهذا يشمل:

  • Off-Road Plus، مع نمطي الرمال والصخور: يسمح الضغط على الزر بزيادة قدرات السحب في جيب رانجلر روبيكون 392. حيث يُعدل الوضع ضبط الخانق، ونقاط تغيير ناقل الحركة، والتحكم في الجر لتحقيق أعلى أداء في المسارات ذات السرعة العالية على التضاريس الرملية، وكذلك أثناء الزحف على الصخور بسرعة منخفضة. كما يمنح اختيار وضع Off-Road Plus للسائقين القدرة على قفل المحور الخلفي بسرعات عالية أثناء القيادة وفق نمط “الدفع الرباعي المرتفع”.
  • يُدير نظام Selec-Speed ​​Control سرعة السيارة في وضع “الدفع الرباعي المنخفض” أثناء عبور الطرق الوعرة دون الحاجة إلى مدخلات من دواسة الوقود أو الفرامل. حيث يتم تنشيط Selec-Speed ​​Control باستخدام زر على لوحة القيادة يمكن ضبطه من 1-5 ميل في الساعة (1-8 كم / ساعة) ببساطة عن طريق استخدام التحكم الإلكتروني في تغيير المدى.

الجدير بالذكر أن سيارة رانجلر روبيكون 392 تتقن هبوط المنحدرات بسرعات منخفضة باستخدام فرملة محرك V8 سعة 6.4 لتر، والتحكم المعدل في قفل محول عزم الدوران في ناقل الحركة، ونسبة زحف 48:1 لإدارة سرعة السيارة دون الحاجة إلى استخدام دواسة الفرامل.

 

إطار متين لأقوى رانجلر على الإطلاق

يشتمل هيكل جيب رانجلر روبيكون 392 على سكك إطار مطورة، وأذرع تحكم علوية أمامية، ومفاتيح توجيه من الحديد المصبوب للاستفادة الكاملة من قوة وعزم دوران رانجلر روبيكون 392. كما تعمل مكابح الخدمة الشاقة على إيقاف رانجلر روبيكون 392 بشكل ثابت بغض النظر عن التضاريس.

علاوةً على ذلك، تنساب براعة رانجلر روبيكون 392 على الطرق الوعرة من مسارها العريض ومحاور Dana 44 الأمامية والخلفية للخدمة الشاقة مع أنابيب محاور أكثر سمكاً وتروس تفاضلية للقفل الإلكتروني Tru-Lok. كما يعمل فصل قضيب التأرجح الأمامي بشكل إلكتروني على زيادة سرعة نظام التعليق إلى أقصى حد في أكثر ظروف الطرق الوعرة تطلباً.

وبهدف تعزيز نظام التعليق الأمامي والخلفي المثبت في جيب رانجلر، تتميز سيارة رانجلر روبيكون 392 برفعها 2 بوصة (5 سم) في المصنع، وهي مزودة بصدامات أحادية الأنبوب من الألومنيوم عالية الأداء من طراز FOX لزيادة التحكم والراحة.

 

البرونز يُزيّن ما هو مميز

تحافظ سيارة جيب روبيكون 392 لعام 2021 على موضوع التصميم الأصلي لسيارة رانجلر مع إشارات جريئة وعملية، ووقفة عريضة، ورفراف العجلات شبه المنحرف الذي يمكن تمييزه. كما يضيف رفعها في المصنع بمقدار 2 بوصة (5 سم) إلى شخصية السيارة ووجودها.

وتحمل سيارة رانجلر روبيكون 392 لمسات برونزية لتمييز أقوى جيب رانجلر على الإطلاق، حيث تظهر اللمسات البرونزية على غطاء المحرك، وتغطي خطافات السحب الأمامية والخلفية، وتحدد ملصق صدامات FOX Shocks، وشارة جيب، وشارة Trail Rated. كما يُوفّر غطاء المحرك المرتفع 40 مم مع المظهر الجريء، ومغرفة غطاء المحرك التي تعمل بكامل طاقتها، الهواء البارد للمحرك وتتيحان قدرة أكبر على تصريف المياه. كما تحمل السيارة شارة “392” على كل جانب، مما يدل على إزاحة المحرك بالبوصة المكعبة، وهو الأكبر على الإطلاق في جيب رانجلر.

فضلاً عن ذلك، يشتمل التصميم الداخلي المكسو بالجلد على خياطة برونزية فريدة؛ حيث تحافظ المقاعد الجلدية التي تحمل علامة روبيكون 392 على راحة السائق مع دعامات علوية مدمجة مستوحاة من الأداء لتثبيت الركاب في أماكنهم. وبهدف استيعاب مواصفات المحرك الجديدة، تتميّز مجموعة العدادات بترقيم وتصميم جديدين بالكامل. كما تتوفر في جيب رانجلر لأول مرة عجلة قيادة عالية الأداء مغلفة بالجلد وتتميز بأدوات نقل حركة مثبتة عليها لإتاحة الوصول السريع إلى ناقل الحركة ذي الثماني سرعات وإدارة 470 رطل-قدم (637 نيوتن متر) من عزم الدوران.

إلى هذا، يعمل نظام UConnect على شاشة مقاس 8.4 بوصة مثبتة بشكل قياسي في سيارة رانجلر روبيكون 392 وتُشغّل برنامجي Android Auto وApple Car Play. كما تتيح صفحات الطرق الوعرة Off-Road Pages من جيب التي يتم تحميلها في البرنامج إمكانية مراقبة درجة الانحدار، والالتفاف، والارتفاع، وإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي، وتوزيع طاقة نظام الدفع، وغيرها المزيد.

علاوةً على ذلك، تتوفر سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 لعام 2021 في تسعة ألوان خارجية، هي: الأسود، والأبيض الساطع، والأحمر الناري، والجرانيت الكريستالي المعدني، والأخضر المعدني، والأحمر الغامق المعدني، والرمادي اللامع، والأزرق المائي اللؤلؤي، والفضي المعدني، وجميعها بمظهر داخلي أسود اللون.

كما تشتمل سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 لعام 2021 على 11 ميزة خاصة، وتتوفر خيارات عادةً في سيارة جيب رانجلر:

  • الجلد الداخلي
  • مجموعة الراديو والصوت المميزة
  • UConnect 4 NAV مع شاشة 8.4 بوصة
  • نظام صوت ALPINE Premium
  • الجزء العلوي الصلب بلون الهيكل
  • مجموعة إضاءة LED
  • مصابيح أمامية LED
  • مصابيح خلفية LED
  • مصابيح ضباب LED
  • مدخلات القرب البعيد
  • مصدات فولاذية
  • رفراف العجلات بلون بدن السيارة
  • مجموعة السلامة
  • نظام ParkSense للمساعدة على الركن الخلفي
  • اكتشاف النقاط العمياء والمسارات المتقاطعة
  • مجموعة السلامة المتقدمة
  • التحكم التلقائي في المصباح العالي
  • نظام تحذير الاصطدام الأمامي كامل السرعة
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مجموعة HD الكهربائية
  • بنك التبديل الإضافي
  • مولد التيار المتردد 240 أمبير
  • بطارية 700 أمبير
  • رفراف العجلات هايلاين بلون بدن السيارة

 

قطع غيار موبار وجيب للأداء العالي جاهزة للمساعدة في تزويد سيارة جيب® رانجلر روبيكون 392 لعام 2021 بأجزاء وإكسسوارات مدعومة من المصنع

ستوفر علامة موبار التجارية مجموعة متنوعة من قطع غيار وإكسسوارات الأداء المصممة في المصنع والمختبرة من ناحية جودتها لسيارات جيب® رانجلر روبيكون 392 الجديدة لعام 2021 بهدف تعزيز وتخصيص رانجلر الأكثر قدرة وقوة حتى الآن.

بعد شراء سيارة رانجلر روبيكون 392، يمكن للعملاء التسوق من مجموعة موبار الشاملة من منتجات جيب رانجلر روبيكون 392 التي تتميز بقطع غيار أداء جيب Jeep Performance Parts (JPP) من أجل الوصول إلى المغامرة القصوى على الطرق الوعرة، من خلال مصابيح LED للطرق الوعرة، وزنش روبيكون، والمحور الأمامي Ultimate Dana 44 Advantek مع نسب تروس متوفرة حتى 5.38، وعجلات جديدة قادرة على تجاوز الطرق الوعرة ومناسبة للإطارات الأكبر، والأبواب الأنبوبية، ومصدات الطرق الوعرة، وسكك الصخور والمزيد.

وعلى عكس أية عروض أخرى لخدمات ما بعد البيع، فإن قطع غيار وإكسسوارات موبار مدعومة بضمان المصنع الكامل؛ حيث يتم إنتاج منتجات موبار بالتعاون الوثيق مع علامة جيب التجارية وفرق مكتب تصميم المنتجات والهندسة من أجل تطويرها واختبارها والتحقق من سلامتها. فضلاً عن ذلك، تُستخدم المعايير الصارمة والبيانات الحصرية للمصنع – المعلومات غير المتوفرة لسوق خدمات ما بعد البيع – لدمج أجزاء وإكسسوارات أداء موبار بسلاسة من أجل توفير الملاءمة، واللمسات النهائية المميزة، والجودة المناسبة في كل التفاصيل، بما في ذلك اللون، والملمس، والمظهر المناسب لكل منتج.

Post source : gambit.ae

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله