من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

النموذج الاختباري لسيارة EV9 الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل يخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس للسيارات

النموذج الاختباري لسيارة EV9 الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل يخطف الأنظار في معرض لوس أنجلوس للسيارات 1
Photo Credit To kianewscenter.com
Rate this post

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 18 نوفمبر 2021: عقب ما حصدته من إشادة عالمية واسعة مع إطلاقها مؤخراً سيارة EV6، أذهلت شركة “كيا” الحضور في معرض لوس أنجلوس للسيارات (AutoMobility LA) عندما كشفت عن النموذج الاختباري لسيارة EV9 الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل.

ويبدو بأن النموذج الاختباري لسيارة EV9 يقدم لمحة عن شكل الإضافة التالية المزمعة لسلسة الجيل القادم من السيارات الكهربائية، إذ يلخص هذا النموذج ريادة العلامة التجارية المرموقة في مجال تصميم وتطوير السيارات المرغوبة عالية التقنية والخالية من الانبعاثات.

وعلى غرار سيارة EV6، يقدم النموذج الاختباري لسيارة EV9 سيارة كهربائية مخصصة من “كيا” تم تطويرها وتحسينها إلى حدٍ كبير بالاستناد إلى المنصة الكهربائية العالمية النموذجية (E-GMP) الخاصة بالشركة.

ويجسد هذا النموذج التزام “كيا” بحلول التنقل المستدام، إذ استعرضت الشركة مؤخراً رؤيتها المستقبلية خلال العرض الافتراضي “حركة الاستدامة من كيا“. ويستمد التصميم المستقبلي لهذه السيارة إلهامه من الطبيعة، كما يستخدم مواد معاد تدويرها من النفايات البحرية التي تشكل تهديداً خطيراً للنظام البيئي البحري.

  • MV_Concept-48 _ EXT 2 _ WL
  • MV_Concept-101
  • MVC-Final Rendering-Ends Signed1
  • PPTX428-MP-20981

وتمتاز هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض بمظهرها الذي يخطف الأبصار بفضل فلسفة التصميم الفريدة “اتحاد الأضداد” (Opposites United) الخاصة بشركة “كيا”.

ويتجلى تأثر فريق تصميم الشركة إلى حدٍ كبير بمبدأ “الجرأة من أجل الطبيعة” (Bold for Nature) الذي يشكل أحد ركائز فلسفة التصميم “اتحاد الأضداد”. الأمر الذي منح هذا النموذج مظهراً مفعماً بالتميز والجرأة يمزج بين السمات المنطقية والوجدانية مع المزايا النابضة والقوية والملامح التصميمية الرائعة.

 

وتمنح الإمكانات التقنية الشاملة والمرونة الفائقة التي ينطوي عليها النموذج الاختباري لسيارة EV9، شعوراً عارماً بدفء المنزل حتى وسط الازدحام المروري للمناطق المكتظة، كما يتيح في الوقت ذاته للعائلات إمكانية تجربة أنشطة ترفيهية بعيداً عن صخب المدينة.

 

وبهذه المناسبة قال كريم حبيب، النائب الأول للرئيس ورئيس مركز تصميم “كيا”: “يمثل النموذج الاختباري لسيارة EV9 علامة فارقة أخرى في مسيرتنا المذهلة منذ بداية هذا العام. وفي ضوء الإعلان مؤخراً عن طموحنا لنصبح مزوداً رائداً لحلول التنقل المستدام – فإننا نفخر اليوم بتقديم هذا النموذج الاختباري للسيارات الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل أمام العالم كله. ويجمع هذا النموذج بين المحرك المتطور عديم الانبعاثات، مع التصميم الخارجي فائق التطور والمقصورة الداخلية العصرية والمبتكرة فائقة الحداثة”.

 

لمحة عن شكل التصاميم القادمة 

يجسد النموذج الاختباري لسيارة EV9 الإضافة التالية المحتملة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، حيث تم تطويره استناداً إلى التصميم المتطور للمنصة الكهربائية العالمية النموذجية (E-GMP) – ويجسد النموذج سيارة عالية التقنية مناسبة للعائلات تعتمد على محرك كهربائي بالكامل وخالٍ من الانبعاثات.

وتجمع السيارة بين أسلوب التصميم الخارجي الجذاب والمقصورة الداخلية العصرية والأنيقة المشبعة بأحدث التقنيات. وتعزى الروعة التي يتغنى بها نموذج EV9 – سواء من الداخل أو الخارج – إلى فلسفة التصميم الجديدة “اتحاد الأضداد”.

واستناداً إلى مبدأ “الجرأة من أجل الطبيعة” الذي يشكل أحد ركائز فلسفة “اتحاد الأضداد”، يجسد نموذج EV9 شكلاً جريئاً يوحي بالانطلاق والانفتاح بفضل المظهر الذي ينم عن القوة والصمود. فمن الخارج، تستحضر أبعاد التصميم شكل السيارة الرياضية متعددة الأغراض مع ثلاثة صفوف مقاعد، وترسم ملامح سيارة عملية فائقة القوة جاهزة لتلبية جميع المهام.

وبالنسبة للشكل الجانبي، يوفر المظهر العصري والمضلع للسيارة ملامح تصميمةً بسيطة تضفي عليها مزيداً من التميز وتنبثق من صميم مبدأ “الجرأة من أجل الطبيعة”.

ويضفي الهيكل الجانبي المنخفض تأثيراً فائقاً ومباشراً مع حجم الرفارف الكبيرة المستوحاة من حواف الزجاج والتي تم تركيبها وفق تصميم مرتفع. بينما يمنح انخفاض بدن السيارة من الجوانب بروزاً أكبر لرفارف السيارة، مما يعزز روح السيارات رباعية الدفع في التصميم.

وخلافاً لمظهرها القوي على الطرقات؛ تلتقي الأبعاد اللطيفة والمريحة عبر كامل هيكل السيارة مع العناصر الحادة والحواف الأنيقة. وتتجلى قوة هندستها في التصميم المتطور لتوزيع الكتلة، بينما تم تصميم بدن المقصورة المريح ليوحي بالترحيب والراحة.

ويأتي نموذج EV9 بطول يبلغ 4,930 مم، وعرض 2,055 مم، وارتفاع 1,790 مم، مع قياس قاعدة العجلات 3,100 مم. ويجمع هذا النموذج بين مظهر سيارات الدفع الرباعي المذهل والتكنولوجيا المتطورة. وتضمن هذه السيارة الكهربائية بالكامل مدى قيادة يبلغ 300 ميلاً، كما تحظى بتقنية الجيل القادم من الشحن فائق السرعة مع شاحن باستطاعة 350 كيلوواط يتيح لمجموعة نقل الحركة الكهربائية المتطورة إعادة شحن البطارية بنسبة من 10% – 80% في غضون 20 – 30 دقيقة.

 

طرح تصميم “وجه النمر” رقمياً

تم إعادة تصميم واجهة “وجه النمر” الأيقونية في الشركة خصيصاً للسيارات الكهربائية العاملة بالبطارية (BEV)، وتم استعراضها مع نموذج EV9.

وتستفيد واجهة “وجه النمر” الرقمية من عدم حاجة السيارات الكهربائية إلى الشبكة التقليدية التي تعتمد عليها السيارات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي، مما منح نموذج EV9 واجهة بلون موحد مع هيكل السيارة ليعبر بقوة عن قيم الاستدامة.

وتنطوي الشبكة الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية العاملة بالبطارية على شاشة مصممة على شكل سحابة نجوم معقدة تختفي تماماً تحت بدن السيارة عند عدم استخدامها. ويساهم هذا العرض الضوئي الأنيق في إبراز التطور التقني الفائق للسيارة مع الاحتفاء بعالم الطبيعة في الوقت نفسه. وتخلق الأنماط المتعاقبة ’ضوءاً ترحيبياً‘ لأجل السائق إلى جانب تسليط أضواء السيارة على الموضع المناسب أثناء القيادة. وقد ألهم تصميم سحابة النجوم فريق التصميم في “كيا” لابتكار مصابيح قيادة نهارية عمودية على مقدمة وخلفية السيارة، عدا عن إضفاء مظهر متميز على السيارة من جميع جوانبها.

وأثمرت الفرص التي وفرتها إعادة تصميم الشبكة وواجهة “وجه النمر” الرقمية عن تصميم جديد لفتحة التهوية، مما قلل حجم مقدمة السيارة وعزز الأنظمة الديناميكية الهوائية.

وتم استخدام منطقة مجرى التهوية في غطاء المحرك كلوح شمسي يساعد في تعويض بعض الطاقة الكهربائية التي تستهلكها السيارة، مما يمنح مالكيها مصدر طاقة بديل في حال عدم توفر  محطات الشحن.

ولتعزيز الكفاءة الهوائية، يمكن طي قضبان السقف عند عدم استخدامها، لتسمح بانسياب الهواء بسلاسة فوق السيارة. وعند الرغبة في استخدامها يمكن رفعها بكل سهولة، مما يؤكد على المزايا العملية الشاملة لنموذج EV9. كما يحل نظام الجيل المقبل للمراقبة بالكاميرا محل المرايا الجانبية التقليدية ويعزز الخصائص الديناميكية الهوائية للسيارة مع زيادة الوعي المكاني للسائق.

 

إضاءة طبيعية

يتميز الجزء الخلفي من النموذج الاختباري لسيارة EV9 بتصميم مميز وفائق الدقة معين الشكل يعمل كمركز اتصال بصري ويتلاءم مع عناصر التصميم مضلع الشكل للسيارة الفارهة. كما يضفي هذا التصميم المبتكر لمسة فريدة على شكل فتحة لدخول ضوء النهار.

وتساهم العجلات بمقاس 22 بوصة والمعالجة بطريقة آلية في تعزيز المظهر الهندسي والطبيعة المتينة للنموذج الاختباري لسيارة EV9. ويتحكم تصميم القطعة الهوائية المثلثية بتدفق الهواء حول العجلة ويخلق تبايناً بصرياً مع الطبيعة الدائرية للعجلة، وذلك للتعبير بصورة كاملة عن فلسفة التصميم المعروفة بـ”الأضداد المتحدة”، مع الحرص على تحقيق عنصري التوازن  والتناغم في كل من عناصر وأقسام السيارة.

ولضمان التناغم الدائم مع البيئة – والاستفادة مرة أخرى من مبدأ “الجرأة من أجل الطبيعة” – تم تزويد النموذج الاختباري لسيارة EV9 بسقف مفتوح يتيح مشاهدة بانورامية للسماء ودخول ضوء النهار من خلاله، الأمر الذي لا يتيح للركاب مشاهدة مناظر مريحة من الأعلى وحسب، وإنما يمدّهم أيضاً بطاقة إيجابية كبيرة تنعكس على صحتهم ومزاجهم.

 

كما يتيح الهيكل الزجاجي الانسيابي فائق الجمال اتصالاً مباشراً بالمحيط الخارجي، سواء كنت تتنزه في يوم مشمس، أو تستمتع بصوت المطر الهادئ خلال عطلة نهاية الأسبوع في فصل الخريف، أو بضوء القمر الساحر والنجوم المتلألئة في أمسية صافية.

 

مساحة داخلية قابلة للتكيّف

مع مراعاة الرفاهية والصحة والتيقظ الكامل، تم تصميم النموذج الاختباري لسيارة EV9 بعناية فائقة لتوفر للسائق والركاب مساحة داخلية قابلة للتكيف أثناء الرحلة.

ويعكس التصميم الداخلي روعة التصميم الخارجي للنموذج الاختباري لسيارة V9؛ منسجماً إلى حدٍ كبير مع مبدأ “الجرأة من أجل الطبيعة” الذي يندرج ضمن فلسفة “الأضداد المتحدة”.

ويؤلف التصميم الداخلي للسيارة الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية بالكامل، مشروعاً تصميمياً يجمع بين سمات الطبيعة والحركة والسكون كجزء من المقصورة الفخمة والتي توفر إطلالات خلابة تخطف الأنظار. كما يساهم السقف البانورامي مع منظر السماء الساحر، في تعزيز إحساس الخفة والتواصل مع المحيط الخارجي.

أما الشاشة التفاعلية العريضة بمقاس 27 بوصة في النموذج الاختباري لسيارة EV9 ، فهي تربط العالمين الواقعي بالافتراضي، فيما تعمل أيضاً كمركز رئيسي لتلبية جميع متطلبات السائق والركاب بما في ذلك الوسائط ومزايا التحكم في المناخ ووظائف الراحة.

ويمتد الإحساس بالحداثة الفائقة والتطور من التصميم الداخلي الذي يبدو أشبه بالخيال وصولاً إلى عجلة القيادة. ويتعامل قطاع السيارات اليوم مع عجلة القيادة كمنتج منفصل – منظومة فرعية قائمة بذاتها؛ لكن النموذج الاختباري لسيارة EV9  يتخذ أسلوباً مغايراً تماماً، حيث تعتبر  لوحة القيادة المنبثقة امتداداً للمساحة الداخلية للسيارة، كما تتكامل وتنسجم داخلياً معها.

 

أنماط داخلية مبتكرة لوضعية الثبات

يستكشف التصميم الداخلي للنموذج الاختباري لسيارة EV9 مفاهيم جديدة تتبلور أثناء رحلة القيادة. إذ توفر السيارة الرياضية متعددة الاغراض والكهربائية بالكامل 3 أنماط داخلية متطورة للغاية تلبي كافة أوضاع ومتطلبات رحلة القيادة.

ويشير النمط النشط (Active Mode) إلى حالة السيارة وهي تسير، وهو يضمن تجربة استثنائية للسائق والركّاب على متن السيارة.

أما النمطان الآخران، فهما مخصّصان لوضعية ثبات النموذج الاختباري لسيارة EV9.

ويعمل نمط التوقف (Pause Mode) على تعديل المساحة الداخلية لتكون أقرب إلى مقصورة من الطراز الفخم، مما يتيح للركاب فرصة التفاعل المباشر مع بعضهم البعض، والتمتع بالإضاءة الطبيعية يوفرها السقف البانورامي الواسع. وفي هذا النمط، يمكن تغيير جهة المقاعد ليواجه ركاب المقعد الأول والثالث بعضهما البعض، في حين يمكن ثني مقاعد الصف الثاني لتتحول إلى طاولة، ما يضيف لمسات استثنائية إلى هذه التجربة الفاخرة.

أما النمط الثاني لوضعية الثبات، فهو نمط المتعة والترفيه (Enjoy Mode) والذي يحول مقصورة السيارة إلى فسحة ترفيهية من خلال تغيير ترتيب مقاعد الصف الثالث كلياً. ويمكن فتح الباب الخلفي لإتاحة الفرصة أمام جميع الركاب للتواصل مع البيئة الخارجية والتنعم بالمشاهد المترامية وراء السيارة من داخل المقصورة الوثيرة.

 

استيحاء الإلهام من عنصر الماء

ينطوي النموذج الاختباري لسيارة EV9 على تصميم مستوحى من التفاصيل البسيطة والمتقنة الموجودة في الطبيعة، وكيفية تباينها وتكاملها معاً في منظومة متآلفة كلياً. وفي هذا السياق، استمد تصميم السيارة إلهاماً إضافياً من ’عنصر الماء‘، أحد عناصر فلسفة التصميم الجديدة “اتحاد الأضداد”، مع الأخذ بعين الاعتبار خصائص السكينة والهدودء والرفاه. فعلى سبيل المثال، يحاكي لون الهيكل الخارجي الأعماق السحيقة للمحيط؛ لتقابله من ناحية أخرى درجات زاهية من الأزرق السماويّ التي تتألق عبر المقصورة.

كما تجلى استخدام ’عنصر الماء‘ بوضوح عندما كان فريق تصميم “كيا” يبحث عن المواد المستدامة والصديقة للبيئة لتصميم السيارة؛ حيث تم استخدام شبكات الصيد المعاد تدويرها لدعم فرش أرضية السيارة، بينما تم تصنيع أقمشة المقاعد من القوارير البلاستيكية والصوف المعاد تدويرهما. ولإكساء المقصورة، تم استخدام الجلد النباتي الذي يتفوق بكثير على الجلود الحيوانية التقليدية من الناحية الأخلاقية وناحية الاستدامة؛ إذ تعتزم “كيا” تقليل استخدام الجلود الحيوانية في إنتاج سياراتها تدريجياً.

 

مزوّد حلول التنقّل المستدام

أعلنت “كيا” مؤخراً عن رؤيتها المؤسسية الجديدة لتصبح “مزوداً لحلول التنقل المستدام” مع التزامها بتحقيق الحياد الكربوني عبر سلسلة قيمة الشركة بحلول عام 2045، وذلك خلال العرض الافتراضي “حركة الاستدامة من كيا” الذي قدمته في 11 نوفمبر. وتستند هذه الرؤية إلى ثلاث ركائز رئيسية هي : “التنقل المستدام” و “الكوكب المستدام” و “الطاقة المستدامة”. وتتناول هذه الاستراتيجية كافة العمليات من الخدمات اللوجستية وإنتاج المركبات واستخدامها، وانتهاءً بالتخلص من النفايات. ويجسّد النموذج الاختباري لسيارة EV9 جزءاً هاماً من تنفيذ هذه الاستراتيجية بوصفه الإضافة المتوقعة لمجموعة السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية (BEV).

يُعرض النموذج الاختباري لسيارة كيا EV9 الكهربائية بالكامل في معرض لوس أنجلوس للسيارات في الفترة الممتدة بين 17 و28 نوفمبر.

Post source : ogilvy.com

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله