من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

الكشف عن فيراري بي آر 20، آخر إصدارات مارانيلّو التي تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط

الكشف عن فيراري بي آر 20، آخر إصدارات مارانيلّو التي تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط
Photo Credit To ferrari.com
5/5 - (1 صوت واحد)

مارانيلّو، نوفمبر 2021 – تمّ اليوم الكشف عن سيارة فيراري بي آر 20 (BR20)، وهي الإضافة الأحدث إلى سلسلة الإصدارات One-Off التي تنتجها علامة الحصان الجامح بنسخة واحدة فقط، لتنضم إلى مجموعة الطرازات الأكثر حصرية في مارانيلّو، أي السيارات الفريدة المصممة حسب الطلب والمصنوعة وفقاً للمواصفات الخاصّة التي أرادها العميل والمصممة لتشكل تعبيراً واضحاً عن متطلباته الخاصة الفريدة.

فيراري بي آر 20 (BR20) سيارة كوبيه بمقعدين مع محرك V12 ترتكز على قاعدة جي تي سي 4 لوسو التي تذكّر من ناحية الفلسفة والمقاربة التصميمية بسيارات فيراري كوبيه المذهلة التي برزت في الخمسينيات والستينيات، بدون أن تترك أي انطباع بالحنين إلى الماضي، بل هي عوضاً عن ذلك تنجح في تحقيق إنجاز صعب، ألا وهو الجمع بين الأناقة التي لا تتأثر بمرور الزمن مع الطابع الرياضي القوي، فتدمج بسهولة وسلاسة ضمن المفاهيم التصميمية المعهودة في بعض من السيارات الأكثر رمزيّة المجهّزة بمحركات من 12 أسطوانة في تاريخ فيراري، بما في ذلك طرازا 410 إس إي (410 SA) و500 سوبرفاست)  (500 Superfast.

  • الكشف عن فيراري بي آر 20، آخر إصدارات مارانيلّو التي تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط
  • الكشف عن فيراري بي آر 20، آخر إصدارات مارانيلّو التي تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط
  • الكشف عن فيراري بي آر 20، آخر إصدارات مارانيلّو التي تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط

وقد تم التخلص من المقعدين الخلفيين المستخدمين في جي تي سي 4 لوسو لإضافة طابع أكثر ديناميكية على القسم الخلفي المنحدر نزولاً (فاستباك) الأنيق. والسيارة الجديدة أطول بثلاث بوصات من النسخة الأصلية، وذلك بفضل معالجة خاصة بالقسم الذي يلي العجلتين الخلفيتين مصممة لمنح شكل جانبي يبرز أبعاد السيارة بشكل جميل. ومن بين الركائز المعتمدة في عملية تصميم هذا الإصدار بنسخة واحدة فقط كان التعديل الجذري الذي لحق بمساحة المقصورة. وقد منح ذلك بدوره فريق التصميم بقيادة فلافيو مانزوني الحرية لابتكار الأبعاد الإبداعية التي أفضت إلى الشكل التصميمي الخارجي اللافت والمتناسق من ناحية الأسلوب.

 

ويولّد التصميم الجديد للمقصورة انطباعاً يوحي بأن قوسين يمتدان بالطول من العمود الأمامي إلى الجانح الخلفي. وتم تجويف الحجم الخلفي للقوس لإنشاء قناة ديناميكية هوائية تختبئ فيها فتحة الهواء خلف المساحة الخلفية السوداء تحت الجانح. وتربط هذه المقاربة العصرية لفكرة “الفتحات العمودية الناتئة” لدى فيراري السيارة بوضوح باللمسات التصميمية المعهودة لدى علامة الحصان الجامح والتي لا ترتبط فقط بتقاليد سيارات السياحة الرياضية GT من فيراري، بل أيضاً بسيارات رياضية أخرى على غرار 599 جي تي بي فيورانو. وللتخفيف من المقصورة من الناحية البصرية، يعمل طلاء السقف الأسود صلة وصل بصرية ما بين الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي الذي يقع فوق مساحة غطاء الصندوق الخلفي وكأنه يوجّه دفق الهواء.

ويندمج المصدّ الخلفي اللافت بشكل جميل مع الطلّة الهجومية التي يتّسم بها باقي السيارة: فتولد مصابيح خلفية مزدوجة حواراً بصرياً مع أنابيب العادم التي تقع على مستوى أكثر انخفاضا وضمن مشتّت ديناميكي هوائي بارز مع ألواح متحركة في قسم السيارة السفلي. ذلك، وتمّ تصميم طرفي العادم الدائريين المزدوجين خصيصاً لهذا الطراز المصنوع حسب الطلب.

وتسلط التفاصيل العديدة المصنوعة من ألياف الكربون في سيارة فيراري بي آر 20 (BR20) الضوء على الخصائص الديناميكية اللافتة والأداء الجبّار لهذه السيارة المذهلة رباعية الدفع. وتضيف عتبات السيارة السفلية المرتفعة والمتموّجة لمسة إضافية من الديناميكية على القسم السفلي من جانبي السيارة وتسلّط الضوء على فتحات الهواء الأمامية الظاهرة على أقواس العجلات. ويضم الشبك الأمامي العريض عنصراً علوياً من ألياف الكربون، وتتشابه هذه اللمسة بما تعتمده فيراري في السيارات ذات الإصدار الوحيد التي ابتكرتها مؤخراً، فيما تساعد إضافات غير معهودة من الكروم على تسليط الضوء على طلة السيارة الأمامية الديناميكية.

 

وتبرز شخصية سيارة فيراري بي آر 20 (BR20) الفريدة بشكل أكبر بفضل الفتحات الأفقية الجديدة اللافتة في الشبك الأمامي التي تعطي هذا القسم طابعاً بارزاً ثلاثي الأبعاد. وتم تصميم عدد هائل من العناصر خصيصاً لسيارة فيراري بي آر 20 (BR20)، ومن بينها المصابيح الأمامية المعدلة وهي أقلّ ارتفاعاً مقارنة بمصابيح جي تي سي 4 لوسو مع مصابيح نهارية أرفع، مما يجعل غطاء المحرك يبدو أطول وأكثر انسياباً. وقد تم ابتكار العجلات ذات اللونين المتشابهين والطبقة النهائية اللامعة خصيصاً لهذه السيارة الفريدة أيضاً.

ولا تقل مقصورة فيراري بي آر 20 (BR20) روعة عن الشكل الخارجي، فهي تتميز بزينة مصنوعة من الجلد بدرجتين مختلفتين من اللون البني ومن ألياف الكربون لتشكل مزيجاً ملفتاً تم ابتكاره وفقاً لتوجيهات العميل. وقد تم تنجيد المقاعد بجلد Heritage Testa di Moro بلون بني داكن، وهي تضم نقشة حصرية في القسم الأمامي فضلاً على درزات متقاطعة فضّية. وتمتد مساحة المقصورة بانسياب غير منقطع من الزجاج الأمامي وصولاً إلى حجرة الأمتعة في الخلف، مما يولد لدى الركاب إحساساً بالخفة والمساحة الفريدتين. وتضم مقابض الأبواب واللوح الخلفي ومساحة الأمتعة زينة بخشب السنديان مع لمسات من ألياف الكربون، وهي تخفي تحتها مساحة تخزين أعمق عند طيّها لتصبح مسطحة.

لقد تمّ تصميم فيراري فيراري بي آر 20 (BR20) لعميل عريق لدى فيراري، وقد شارك في كلّ خطوة من عملية صنع السيارة التي تمثل تجسيداً حقيقياً للفن التقليدي لصناعة السيارات حسب الطلب، وذلك عبر النجاح في تحويل طراز حالي بطريقة بارعة وفريدة بالاستيحاء من قيم الابتكار والشغف الجوهرية التي تقوم عليها العلامة.

 

برنامج المشاريع الخاصة

يهدف برنامج المشاريع الخاصة إلى ابتكار سيارات فيراري فريدة (أي الطرازات التي تنتجها فيراري بنسخة واحدة فقط One-Off) تتميز بتصميم حصري مصنوع وفقاً لمتطلبات العميل، والذي يصبح بالتالي مالكاً لطراز فريد من نوعه. ويولد كل مشروع من فكرة يطرحها العميل ويطورها فريق من المصممين في مركز فيراري للتصميم “ستايلينغ سنتر”. وبعد تحديد أبعاد السيارة وأشكالها، يتم إنتاج رسوم تصميمية مفصلة ومجسم خشبي أولي قبل الانتقال إلى عملية تصنيع السيارة بنسختها الوحيدة. وتستغرق العملية أكثر من سنة بشكل عام، وخلال تلك الفترة يشارك العميل إلى درجة كبيرة في تقييم التصميم ومراحل التحقق. فتكون النتيجة سيارة فيراري فريدة تحمل علامة الحصان الجامح يتمّ صنعها بنفس مستويات الامتياز التي تتسم بها كل السيارات الأخرى التي تخرج من مصنع مارانيلّو.

Post source : www.gambit.ae

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله