من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

“هيونداي موتور” تكشف عن سيارتها الجديدة عالية الأداء “إلنترا N”

"هيونداي موتور" تكشف عن سيارتها الجديدة عالية الأداء "إلنترا N" 1
Photo Credit To worldwide.hyundai.com

السعودية، 14 يوليو 2021 – كشفت شركة هيونداي موتور اليوم عن سيارتها الجديدة عالية الأداء “إلنترا N” (التي تُباع باسم أفانتي N في كوريا) خلال عرض رقمي عالمي https://www.youtube.com/hyundainworldwide لتصبح سيارة السيدان المميزة هذه الإضافة الأحدث ضمن تشكيلة طرازات”N”للسيارات الرياضية المناسبة للاستخدام اليومي.

 

وتعتبر “إلنترا N” النسخة عالية الأداء لسيارة إلنترا الجديدة كلياً، التي تم إصدارها في أبريل 2020، وتضيف لها المزيد من قدرة القيادة القوية والديناميكية، واللمسات المميزة، إضافة إلى التصميم الرياضي القياسي.

 

وأبرزت الشركة الكورية خلال العرض الرقمي تفاصيل تخص أكثر من 40 إضافة مميزة لسيارة “إلنترا N” من خلال قصة طفل وقع في حب السيارات، وكشف بصرياً عن مميزات هذه السيارة الرياضية اليومية، والتي طورت بدقة لتعزيز مستويات أداء القيادة. وفي نهاية الفيديو، أعلنت علامة “N” بأنها ستشارك في سباق تحمل آخر بسيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين والبطاريات الكهربائية.

 

وبهذه المناسبة قال توماس شيميرا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة العملاء في شركة هيونداي موتور: “يمكن أن يسهم اقتران طاقة الهيدروجين والبطاريات بفتح خيارات مستقبلية تعد بالكثير لشركة هيونداي في عالم رياضة السيارات. حيث يمكن استخدام الهيدروجين لزيادة القدرة على قطع المسافات وتعزيز الطاقة. لدينا التكنولوجيا الضرورية لتحقيق ذلك، وأنا واثق تماماً من أننا سنحقق النجاح”.

 

  • CN7 N_Main_Circuit_Driving_Rear_Low
  • CN7 N_Main_Circuit_Interior_Side
  • CN7 N_Main_Circuit_Pit Box_1
  • HYU-2021-0785_KVLocation_010_comp_CN7_sRGB_v011
  • HYU-2021-0785_KVLocation_020_comp_CN7_sRGB_v010
  • HYU-2021-0785_KVStudio_shot_030_v05
  • HYU-2021-0785_KVStudio_shot_010_delivery_re
  • HYU-2021-0785_KVStudio_shot_040_v05
  • HYU-2021-0785_KVStudio_shot_050_v05
  • HYU-2021-0785_KVStudio_shot_090_delivery

 

سيارة سيدان عالية الأداء تنقل عشاق القيادة من الطريق إلى الحلبات

تأتي “إلنترا N” بمحرك توربو مسطح سعة 2.0 لتر مع عجلة توربينية بقطر 52 مم (بزيادة قدرها 5 مم عن الطراز السابق)، وممر توربيني بحجم 12.5 مم مربع (بزيادة قدرها 2.5 مم مربع)، وتعمل هذه التحسينات إلى جانب تطوير شكل ومادة قفل الأسطوانة، على تحسين أداء ومتانة المحرك. ونتيجة لذلك، تحافظ تقنية الطاقة المسطحة بأقصى قدر من إنتاج القوة عند حوالي 5500 دورة في الدقيقة للحصول على أفضل تسارع.

 

ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل حركة ثنائي القابض (DCT) بثمان سرعات، ما يسهم بتوليد قوة تبلغ 280 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 40 كيلوغرام متر، وبفضل نظام تغيير السرعة (N Grin Shift) تتعزز القوة التي يتم توليدها لتصل إلى 290 حصان. ويمكن لسيارة “إلنترا N” أن تحقق سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر بالساعة، وأن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 5.3 ثانية فقط.

 

يتعزز أداء هذه السيارة الجديدة بفضل نظام التروس التفاضلية الإلكترونية محدودة الانزلاق (N Corner Carving Differential)، ونظام صمام العادم المتغير، ونظام التحكم بالانطلاق، وكلها ميزات متخصصة وعالية الأداء تتوفر ضمن التصميم القياسي للسيارة. ويأتي طراز “DCT” مزوداً بأنظمة (N Grin Shift)، و(N Power Shift)، و(N Track Sense Shift) كميزات قياسية لزيادة متعة القيادة.

 

ومن أجل الحصول على أفضل تجربة قيادة على المنعطفات، حرصت “إلنترا N” على تطوير نظام الفرملة، حيث تم تجهيز أقراص المكابح مقاس 360 مم بوسادات من مواد عالية الاحتكاك لضمان الحصول على أفضل كبح في فئتها للمركبات عالية الأداء. وإلى جانب ذلك، توجد فتحة تبريد على غطاء الغبار تسهم مع موجه هواء الفرامل بتحسين كفاءة التبريد، كما تم تحسين التصميم أيضاً لتنفيس الحرارة الناتجة عن احتكاك الكبح. وحرص المهندسون على الاهتمام بأدق التفاصيل من أجل الحفاظ على قوة كبح متوازنة حتى في ظروف القيادة القاسية.

 

تقدم سيارة “إلنترا N” الجديدة أيضاً العديد من المزايا التي تتضمنها طرازات “N” عالية الأداء، لأول مرة في تاريخ شركة هيونداي.

 

وللمرة الأولى على الإطلاق بالنسبة لشركة هيونداي، تعتمد سيارة “إلنترا N” على محور قيادة مدمج، وهو مستوحى من التكنولوجيا المستخدمة في السيارات المشاركة في بطولة العالم للراليات WRC. ومن خلال دمج عمود القيادة ومحور العجلة والحامل، ينخفض الوزن بمقدار 1.7 كغ، وهذا ما يتيح الحصول على سيارة “أخف وزناً وأقوى”. كما تشكل هذه الميزة إضافة هامة تساهم بزيادة تحمل قوى التسارع الجانبية الشديدة.

 

يزداد مستوى استجابة المحرك في سيارة “إلنترا N” من خلال دمج مجرى السحب ومنظف الهواء في حجرة السحب، فيما ينخفض وزن نظام السحب، ويقل ضغط الإدخال بمقدار 10 بالمائة أو أكثر. كما تم تطوير شكل حامل مجموعة نقل الحركة بهدف تحسين الحركة بين مجموعة نقل الحركة والجسم أثناء القيادة، والعمل على زيادة استجابة التحكم.

 

ومن ناحية أخرى، استخدمت هيونداي موتور، ولأول مرة عازلاً مركباً مزدوجاً في نظام التعليق الأمامي. ويعمل هذا العازل إلى جانب الذراع الخلفية المركبة المزدوجة، على ضمان الأداء الأمثل أثناء الركوب والتحكم بالسيارة، بالإضافة إلى خفض مستوى الضوضاء والاهتزاز والخشونة من خلال الفصل بين التفاصيل في الأجزاء الأمامية/الخلفية واليسرى/اليمنى.

 

تستخدم سيارة “إلنترا N” حلقات دعم من أربع نقاط، وأذرع خلفية صلبة بهدف زيادة صلابة الجسم. ويطبق ارتداد عزم الدوران R-MDPS لضمان الإحساس بثبات التوجيه، حتى عندما تتغير البيئة الخارجية، مثل درجة الحرارة.

 

تطبق هذه التقنيات عالية الأداء التي طورتها علامة Nللمركبات ذات الإنتاج الضخم، ومن المتوقع أن تؤدي إلى تحسين الأداء العام لمجموعة المنتجات في المستقبل.

 

تضيف سيارة “إلنترا N” ميزة خاصة لمتعة القيادة. حيث تعمل ميزة معادل الصوت من علامة N على تقديم صوت محرك افتراضي، لا يقتصر الأمر بالنسبة له على توفير أصوات القيادة التي تشتهر بها هيونداي موتور سبورت، كما هو الحال بالنسبة أصوات سيارات سباق الراليTCR، ولكنه يحتوي أيضاً على وظيفة المعادل التي تسمح للسائق بضبط التفاصيل لكل نطاق (whine، throat، bass)، مع مراعاة التفاصيل الشخصية المفضلة. يتيح ذلك للسائق سماع صوت محرك أكثر واقعية وديناميكية أثناء القيادة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام صمام العادم، الذي يقدم أصوات “popcorn” و”bang” التي تميز سيارات N، طريقة تحكم خطية لخفض الصوت الناتج أثناء التباطؤ، مع الحفاظ على صوت عادم N المميز لمتعة السائق.

 

وأخيراً، تعد سيارة “إلنتراN” أول مركبة N تستخدم إطارات ميشلان PS4S قياس 245 على عجلات بقياس 19 إنشاً لدعم أداء القيادة الديناميكي.

 

نظام المعلومات والترفيه عالي الأداء الخاص بعلامة N يضمن تجربة قيادة جديدة على الحلبة

جهز نظام المعلومات والترفيه المتطور في سيارة “إلنترا N” بواجهة مخصصة لعلامة N، لذلك يمكن لعشاق القيادة الاستمتاع بالأداء الديناميكي الذي تقدمه السيارة.

 

تعرض المعلومات اللازمة أثناء القيادة على حلبة عالية الأداء، مثل درجات حرارة الزيت والمبرد، وعزم الدوران، وضغط التوربو، والتي يصعب تسجيلها في معظم السيارات، بالأرقام على العدادات حتى يشعر السائق بمزيد من التفاعل مع أداء سيارة إلنترا N”.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقيس عداد الدورات في الحلبة، والذي يقدم معلومات مخصصة عند القيادة عالية الأداء، الوقت المستغرق للقيادة في حلبة السباق، كما تسجل خريطة “N Track Map” موقع السائق وحركته على الحلبة في الوقت الفعلي. يتيح ذلك للسائق تسجيل أدائه دون الحاجة إلى معدات متخصصة إضافية، ويساعده على تحليل أدائه وتطويره.

 

تطلق هيونداي موتور في كوريا أيضا تطبيق “Hyundai N” لعملاء علامة N عالية الأداء. يتيح التطبيق للمستخدمين الذين ينضمون إلى Bluelink (خدمة السيارات المتصلة) تصفح وظائف نظام المعلومات والترفيه عالي الأداء في سيارة “إلنترا N” على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الشخصية. ومن خلال توفير وظائف التحليل على أساس قوى الجاذبية G-Force، ودوران المحرك، وعزم الدوران، ووقت الدورات، فإنه يساعد السائقين على تحسين مهاراتهم في القيادة بطريقة سهلة وممتعة.

 

تخطط هيونداي موتور لتوسيع نطاق تطبيق Hyundai N بحيث لا يقتصر استخدامه على العملاء الذين يشترون سيارة “إلنترا N” مع خدمة Bluelink، من أجل أن يتوفر أيضا لجميع العملاء الذين يمتلكون سيارة من علامة N.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتمكن عدد أكبر من العملاء الذين يمتلكون طرازات N عالية الأداء من الاستمتاع بالقيادة في مضمار السباق، كما لو كانت لعبة من خلال استخدام نظام تصنيف لكل حلبة في كوريا يسمح بمقارنة سجلات عملاء N مع سجلات الآخرين.

 

توافق بين حساسية القيادة القوية والديناميكية من جهة والشخصية الرياضية من جهة أخرى

بناءً على التصميم الرياضي لسيارة إلنترا الجديدة كلياً، فإن سيارة “إلنترا N” تضيف العديد من الأجزاء المعززة للأداء، والتي تزيد من قدرتها على القيادة الديناميكية ومظهرها القوي.

 

استلهم تصميم الواجهة الأمامية لسيارة “إلنترا N” من المظهر القوي لخوذة السباق الخاصة بالسائق، كما أن الموزع الذي يمتد منخفضاً عبر الجزء السفلي من المصد يدل على الطابع المنخفض والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء.

 

يستمر الشريط الأحمر الحصري N في الجزء السفلي من المصد الأمامي على طول الحواف الجانبية في سيارة “إلنترا N” وهذا ما يمنح سيارة السيدان المذهلة مظهراً يدل على استعدادها لحلبات السباق.

 

يساعد الجناح البارز والخاص بطرازات Nحصرياً، مع الناشر الخلفي، على التحكم في تدفق الهواء لدعم أداء الديناميكية الهوائية بأفضل شكل، ليسلط الضوء بشكل أكبر على قدرة سيارة “إلنترا N” ذات الأداء العالي ويعبر عن تصميمها القوي.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن العاكس بشكل المثلث المقلوب والخاص بطرازات N، والطرف الفردي لكاتم الصوت المزدوج، يذكر بسيارة الفورمولا 1، ويعبر بدقة عن صورة سيارة “إلنترا N” عالية الأداء.

 

يعبر التصميم الداخلي الخاص بعلامةN بشكل أنيق عن المزايا التي تتمتع بها طرازات عائلة N مع التركيز على التفاصيل التي تحمل شعارN، ومنها المقود، وناقل الحركة، والمقاعد، ولوحات الأبواب، والدواسات المعدنية، وغير ذلك من الأجزاء.

 

وعلى المقود المزود بأزرار نقل الحركة، يبرز مفتاح NGS (في الطرازات المزودة بناقل حركة ثنائي القابض (DCT فقط) الذي يرفع قوة السيارة بمقدار 10 أحصنة لمدة تصل إلى 20 ثانية ومفتاحاN اللذان يضبطان وضع القيادة المطلوب بما يتناسب مع الخيارات المفضلة للسائق. ويمكن تخصيص أوضاع القيادة ومطابقتها مع كل مفتاح في مجموعات مختلفة لرفع سوية متعة القيادة في سيارة “إلنترا N”.

 

يحتوي المقعد N على دعامات إضافية، وحتى حينما يحصل تسارع جانبي قوي أثناء الانعطاف الحاد، فإنه يدعم الجزئين العلوي والسفلي من جسم السائق للحفاظ على وضعية قيادة ثابتة في جميع الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المقعد العميق ضمن المزايا الاختيارية لعلامة N والمزود بإضاءة لشعار Nيتميز بموقعه المنخفض إلى مستوى أدنى بمقدار 10 مم مقارنة بالسيارة ذات المواصفات الأساسية، وهو مصمم للعملاء الذين يسعون إلى قيادة عالية الأداء.

 

يقلل المقعد العميق والخفيف من علامةN من سماكة ظهر المقعد بمقدار 50 مم مقارنةً بالطراز الأساسي، وهذا ما يزيد من الرحابة والطابع العملي بالنسبة للمقعد الخلفي.

 

وفي تعليق له، قال تيل وارتنبيرج، نائب الرئيس ورئيس إدارة العلامات التجارية N وموتورسبورت في شركة هيونداي موتور: “تهدف العلامة التجارية N عالية الأداء والتابعة لشركة هيونداي موتور إلى تزويد العملاء بمجموعة من الخيارات الفائقة والمذهلة بهدف زيادة متعة القيادة. ولا شك أن سيارة “إلنترا N” تحقق هذه المهمة بأفضل شكل حتى الآن”.

 

خصائص سيارة سيارة إلنترا N

المزايا إلنترا N
الطول الكامل (مم) 4,675
العرض الكامل (مم) 1,825
الارتفاع الكامل (مم) 1,415
قاعدة العجلات (مم) 2,720
المحرك الشكل 2.0T-GDI
السعة

(سم مكعب)

1,998
إنتاج القوة الأعظمي

(حصان)

280
العزم الأعظمي
(كيلو غرام-قوة متر)
40.0

 

التفاصيل المحسنة في سيارة “إلنترا N

الفئة الرمز الشرح
المكابح AG

توجيه الهواء

يعمل توجيه الهواء، الذي يستخدم أصلاً في رياضة السيارات، على تحسين أداء الكبح من خلال السماح للهواء بالتدفق مباشرة نحو الفرامل لتبريد الحرارة الناتجة عن عملية الفرملة.
DCH

فتحة تبريد الغطاء

حتى أصغر التفاصيل خضعت للتعديل بهدف تحسين أداء الكبح. تم تصغير حجم الغطاء وأضيفت ثقوب لتبريد قرص الكبح بالاعتماد على تدفق الهواء الموجه.
LBD

قرص مكابح أكبر

تساهم زيادة حجم القرص بمقدار 360 مم على تحسين قدرة تحمل الحرارة ورفع أداء الكبح. وبفضل وجود إطار أعرض، فإن أداء الكبح في سيارة “إلنترا N” يحتل المرتبة الأولى في فئتها. يمكن الانطلاق في سيارة “إلنترا N” على حلبات السباق من اليوم الأول.
HBP

وسادة مكابح عالية الاحتكاك

تعمل وسادات المكابح التي تتمتع بمعامل احتكاك عالي على تقليل مسافة التوقف وزيادة القبض عند الضغط على المكابح أثناء القيادة بسرعة عالية. هذا يقصر مسافة الكبح، وهي الأقصر بين الطرازات المنافسة.
PF

التعبئة المسبقة

يزيد مفهوم التعبئة المسبقة خلال عملية الكبح من استجابة الكبح، وذلك عن طريق ملء الضغط الهيدروليكي في المكابح مسبقاً عند توقع الفرملة المفاجئة.
CO

Creep Off

يمكن للسائقين الاختيار بين وضعي “Creep On” و”Creep Off”. عند اختيار وضع “Creep Off”، لا يلزم استخدام فرملة إضافية عندما تكون السيارة ثابتة على الشبكة ما يسمح بتسارع أعلى.
LB

الكبح بالقدم اليسرى

يسمح الكبح بالقدم اليسرى بإمكانية التحكم المتزامن في دواسة الفرامل والتحكم في دواسة الوقود. يحسن التحكم في انعراج السيارة. يتم تنشيط الوضع في حالة:1) وضع القيادة الرياضية sport + أو الوضعN. 2) إيقاف تشغيل ESC.3) استخدام الغيار اليدوي، وهو يلغي تجاوز الفرامل.
P/T FP

الطاقة المسطحة

تعمل الطاقة المسطحة على إطالة مدة الطاقة عند نطاقدوران المحرك العالي، وخاصة في التسارع لسرعات عالية. تعمل الاستجابة الأكبر في المحرك، وعزم الدوران الأعلى، وقوة المحرك على إطالة مدة الطاقة القصوى، ما يوفر تجربة قيادة أقوى.
NPS

قوة الغيارN

كميزة حصرية في السيارة المزودة بناقل حركة ثنائي القابض (DCT)، تعمل قوة الغيار N”NPS” على تحسين أداء التسارع من خلال زيادة عزم دوران المحرك إلى الحد الأقصى أثناءنقل الغيار لأعلى وتقليل وقت التسارع من صفر إلى 62 ميل في الساعة/ من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بمقدار 0.2 ثانية. توفر الميزة إحساساً بالدفع ” أثناء نقل الغيار لأعلى كما لو كان يحول الترس التسلسلي لسيارة السباق.
NTS

الاختيار التلقائي للغيار N

يختار تلقائياً الغيار المناسب للسرعة الأمثل وتوقيت النقل عند استشعار القيادة على الحلبات. يتيح ذلك للسائقين تجنب تغيير السرعات أثناء الانشغال، لتقديم أداء مماثل للسائقين المحترفين.
SPD

نمط تغيير التروس التفاضلية

نمط نقل الغيار يختلف من وضع لآخر. من بين 8 تروس، يستخدم الوضع N في الغالب الغيارات من 1إلى 6، مع التبديل عند عدد دورات أعلى في الدقيقة، بينما يستخدم الوضع العادي جميع التروس الثمانية. يمنع مفهوم النقل المحدد، في حالات القيادة صعوداً أو هبوطاً أو الانعطاف، تغيير التروس غير المحدد من أجل أفضل توصيل للطاقة.
NGS

N Grin Shift

توفر ميزة NGS قوة إضافية بمقدار 10 أحصنة لمدة 20 ثانية، وهذا ما يزيد من القوة لتصل إلى 290 حصان عند استخدام الشاحن التوربيني مؤقتاً، وزيادة استجابة ناقل الحركة. يسمح الوقت الفاصل الذي يبلغ مدة 40 ثانية باستخدام ميزة NGS في كل دورة.
LC

التحكم بالانطلاق

يسمح نظام التحكم بالانطلاق للسائق بالاستمتاع بأقصى تسارع من حالة السكون بسهولة من خلال تحسين عزم دوران المحرك والتحكم في تعشيق القابض. يمكن للسائقين تكرار أفضل تسارع من حالة التوقف التام. يساهم التحكم بالإطلاق من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة / صفر – 100 كيلومتر في الساعة في خفض زمن الوصول بمقدار 0.3 ثانية.
TO

تعديل التوربين

تم تحسين أداء المحرك من خلال زيادة حجم عجلة التوربين من 47 مم إلى 52 مم، وتوسيع منطقة التمرير من 10.0 درجة إلى 12.5 درجة. عززت متانة كتلة الأسطوانة من خلال المعالجة المتقاطعة لتحسين استجابة التوربينات.
ETM

تثبيت المحرك TM

يتم تثبيت المحرك وناقل الحركة بهيكل إيقاف أكبر ذو تصميم محسن ضمن مجموعة نقل الحركة، وهذا ما يحسن من استجابة التوجيه. وبالتالي، ينخفض سلوك الانحراف والانعراج إلى أدنى حد لأداء قيادة مثالية.
REV
مطابقة التسارع
تطابق سرعة المحرك تلقائياً وتحسن تغيير التروس. عند التبديل إلى سرعة أقل، يقلل الضغط الأوتوماتيكي من عبء التبديل اليدوي ويسمح بخروج أسرع من المنعطفات.
الشاسيه / جسم السيارة TSC

التحكم في توجيه عزم الدوران

يساهم التحكم في توجيه عزم الدوران بمنع الدوران المفرط غير الطبيعي للمقود بسبب التفاوت في عزم الدوران بين الجانبين الأيسر والأيمن للمقود عند التسارع السريع. هذا يحسن الأداء الشامل لمجموعة القيادة.
SSM

التثبيت الصلب للتوجيه

تم تثبيت نظام R-MDPS والإطار الفرعي، ما يحسن التغذية المرتدة والمباشرة للتوجيه. تم أيضاً تحسين التوجيه السريع والتوجيه المضاد بناءً على بنية التركيب المعتمدة.
4BE

التعزيز بـ 4نقاط تحت الجسم

4 نقاط من التعزيز السفلي تقوي صلابة الجسم وتحسن الركوب والتحكم بالسيارة: 1) هيكل فرعي أمامي مقوى. 2) دعامة على شكل V. 3) دعامة نفق مركزي. 4) دعامة نفق خلفي.
RSB

قضيب تثبيت خلفي

يزيد القضيب الخلفي المتين على شكل حرف H من صلابة الهيكل بنسبة 29٪ مقارنة بالطراز الأساسي. لا يقتصر الأمر بالنسبة لذلك على تحسين الركوب والأداء، وإنما يشكل إضافة باللون الأحمر على المظهر الرياضي العام.
4SR

حلقة تثبيت بـ 4 نقاط

تستخدم أصلاً في سيارات السباق، وقد تم تعزيز حلقة الدعامة بنقطة اتصال إضافية. حلقة التثبيت بـ 4 نقاط تربط التعليق والجسم بإحكام، لتحسين دقة القيادة والتحكم.
IDA

محور قيادة مدمج

مستوحى من سيارات سباقات الرالي WRC. تم تطوير عمود القيادة ومحور العجلة والمحمل في محور قيادة واحد متكامل. هذا مفيد من حيث تحمل قوة التسارع الجانبية الشديدة، وتخفيض الوزن بمقدار 1.7 كغ وتقليل الضوضاء.
DCB

أذرع مركبة مزدوجة

يتم استخدام نوعين من الأذرع المركبة لراحة الركوب والتحكم العالي، على التوالي في الاتجاهين الرأسي والأفقي. هذا هو أحد العوامل الرئيسية التي تجعل من “إلنترا N” سيارة ذات أداء بارع.
TFM

عزم الدوران المرتد R-MDPS

يعمل على تحسين التوجيه وزيادة دقته في أي حالة قيادة من خلال مفهوم التغذية المرتدة لعزم الدوران القوي، ما يوفر تجربة توجيه أكثر دقة عند اجتياز المنعطفات.
ECS

نظام تعليق إلكتروني

يوفر خيارات مختلفة من قوة التخميد بناءً على السرعة ومدخلات السائق وحالة الطريق وأنماط القيادة من أجل أداء أفضل أثناء القيادة والتحكم بالسيارة. يسمح الجيل الثاني من نظام التعليق الإلكتروني بأكبر نطاق من إعدادات التعليق على الإطلاق، من حالة القيادة بسرعة قصوى على الحلبة، إلى القيادة في رحلة عائلية على الطريق.
ELSD

تروس تفاضلية محدودة الانزلاق

يوزع عزم الدوران بشكل فعال بين العجلات الداخلية والخارجية عند الانعطاف. تعمل التروس على تحسين الأداء الديناميكي، وتسمح بخروج أسرع من المنعطفات وتقلل من الحد الأدنى من خلال تحسين انزلاق العجلة ونقل الوزن.
NES

التحكم الإلكتروني بالثباتN

يعمل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات N على زيادة التشويق والمتعة في المنعطفات من خلال توفير شعور “الانزلاق الخلفي”.
AK

مفصل الألمنيوم

يساهم مفصل الألمنيوم بتخفيض وزن الكتلة غير المعلقة، ما يوفر قيادة وتحكماً أكثر مرونة.
GB

G-Bush

(ذراع التحكم السفلية)

تم تقوية ذراع التحكم السفلية إلى أقصى حد لها من أجل تحكم أكثر دقة. يتم تقديم أفضل مجموعة من الإطارات ومجموعة G-bush من خلال الاستفادة من هامش الراحة الإضافي لإطار أوسع.
DA

واقي هوائي مماثل لمجاري الهواء

لتحقيق أقصى قدر من التبريد على سطح المبرد، يتم توجيه تدفق الهواء بواسطة واقي هوائي مماثل لمجاري الهواء. يؤدي ذلك إلى زيادة السرعة، وتحسين الديناميكية الهوائية، وزيادة كفاءة استهلاك الوقود، وقدرة التبريد في الظروف القاسية.
الصوت RRC

التحكم في الضجيج الخلفي

يوفر التحكم في الضجيج الخلفي أقصى درجات الراحة في المقعد الخلفي عن طريق تقليل الضوضاء الناتجة عن القيادة على الطريق.
UBS

صوت رفع الغيار

ينشأ صوت رفع الغيار من خلال التحكم في تدفق الوقود إلى الأسطوانة المفردة وفتح صمام العادم المتغير بالكامل. هذا يعيد إنتاج الصوت المؤثر في رياضة السيارات.
NSE

معادل الصوت N

يقوممعادل الصوت N بتضخيم صوت القيادة الديناميكي بالتناغم مع صوت العادم Nالشهير من خلال مكبرات الصوت الداخلية. يمكن للسائقين الاختيار بين الوضع الرياضي، والأداء العالي، ووضع TCR، أو حتى تخصيص ثلاث نغمات ومستويات مختلفة.
LVE

نظام صمام العادم الخطي المتغير

تمت إعادة هيكلة صوت العادم N وضبطه عن طريق إضافة إعداد صمام متغير خطي من صفر إلى 100. عند القيادة بتباطو في الوضع العادي، سيتم تقليل الصوت إلى الحد الأدنى. أثناء تشغيل الوضعN، يولد الصمام المفتوح بالكامل صوت عادم يناسب وضع N المختار.
التصميم / الديناميكية الهوائية 3BS

جناح موزع الهواء الثلاثي

موزع على شكل جناح يعمل على تحسين الديناميكية الهوائية لتحقيق أقصى سرعة وخروج أسرع من المنعطفات.
UBO

التعديل العلوي لجسم السيارة

تعزز التغطية الأوسع للغطاء السفلي من تدفق الهواء أسفل جسم السيارة. يساعد ذلكفي تعزيز الديناميكية الهوائية لمزيد من التوازن عند القيادة بسرعات عالية.
LW

تصميم منخفض وعريض

يساهم غطاء اللؤلؤ الأسود شبه اللامع، وجناح الموزع الأمامي، والناشر الخلفي، والإطار الأوسع في منح مظهر سيارة “إلنترا N” وقوفاً منخفضاً وعريضاً.
LSP

موقع منخفض للمقعد

بفضل المقعد العميق والخفيف N،ووضعية الجلوس المنخفضة بمقدار 10 مم، يصبح الاتصال أكثر متانة بين السائق والمركبة. كما ينخفض مركز الثقل الكلي.
RSR

مساحة فسيحة للمقعد الخلفي

نظراً لتميز الطراز الأساسي، تتميز سيارة “إلنترا N” بمساحة أكبر للمقاعد الخلفية الرحبة بين منافسيها. يقلل المقعد العميق والخفيف N من سماكة ظهر المقعد بمقدار 50 مم مقارنة بالطراز الأساسي، وهذا ما يضمن مساحة إضافية للمقعد الخلفي.
الإطارات WT

إطارات أعرض

تعد سيارة “إلنترا N”” أول طراز N يقدم بإطارات ميشلان Pilot Sport 4S 245/35ZR قياس 19 إنشاً. تتوفر هذه الإطارات عالية الأداء ضمن المزايا القياسية، ما يوفر درجة عالية من القبض والثبات في كل مرحلة من مراحل الانعطاف.
المداخل / نظام المعلومات والترفيه LDI

مداخل مباشرة خفيفة الوزن

أعيدتهيكلة نظام سحب الهواء لتحسين تدفق الهواء إلى المحرك، وتقليل ضغط الهواء بنسبة 10.6٪. هذا يقلل أيضاً الوزن الإجمالي بمقدار 895 غ.
NI

نظام معلومات وترفيه جديد

يعزز قابلية الاطلاع على المعلومات والتفاصيل أثناء القيادة ضمن الأوضاع المختلفة. كما أنه يساعد على تتبع الموقع الحالي للسائق على المسار الصحيح، ويسجل وقت الدورة تلقائياً في الوقت الفعلي.
HNA

تطبيق هيونداي N

يعمل تطبيقهيونداي Nعلى حفظ وتحليل كل جانب من جوانب بيانات القيادة من السرعة ووقت الدورات على الحلبة، وصولاً إلى قوة الجاذبية، وغير ذلك. كما يسمح للسائقين بمقارنة أداء القيادة مع الآخرين، وهذا ما يوفر الفرصة للتعلم والتطور. (يتوفر حالياً في كوريا الجنوبية فقط)

 

Post source : Saleh Fareed

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله