من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

’جي إم سي هامر EV‘ تدخل في شراكة بارزة للمنافسة في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ للدروب الوعرة

جي إم سي هامر EV تدخل في شراكة بارزة للمنافسة في سلسلة سباقات
Photo Credit To GM.com

ديترويت – أعلنت ’جي إم سي‘ عن اتفاقية رعاية جديدة لعدّة سنوات مع شركة السباقات الأمريكية الشهيرة ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ (Chip Ganassi Racing – CGR). وتتمحور الاتفاقية حول المشارَكة الأولى للفريق في سباقات المركبات الكهربائية وذلك خلال الموسم الافتتاحي لسلسلة ’إكستريم إي‘ (Extreme E) لسنة 2021 المقرَّر أن تنطلق في شهر أبريل القادم من العُلا الواقعة في منطقة المدينة المنوّرة بالشمال الغربي للمملكة العربية السعودية. ولقد شكّلت ’جي إم سي هامر EV‘، التي تُعتبَر أول شاحنة فائقة كهربائية بالكامل، مصدر إلهام للمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية التابعة لفريق CGR، والتي تتمتّع بقوّة قدرها 550 حصاناً وتتميّز بشبك أمامي فريد وتتألّق عبر ألوان ورسومات خاصّة للهيكل.

 

تعليقاً على اتفاقية الرعاية هذه، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير الإداري لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “شهدنا مستويات هائلة من الاهتمام والحماسة تجاه ’جي إم سي هامر EV‘ هنا في الشرق الأوسط منذ اللحظة الأولى التي تحدّثنا عنها، وهذا الأمر تزايد أكثر مع الكشف عن الشاحنة في شهر أكتوبر الماضي. ومن المهم ذكره أن ’جي إم سي‘ ترتبط بشكل وثيق مع هذه المنطقة التي تعتبرها بمثابة موطن لها أيضاً، وذلك بفضل تواجدها هنا منذ زمن طويل جداً، وبالأخص في المملكة العربية السعودية. ونحن نشعر بكثير من الحماسة والفخر لمشاهدة انطلاق سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ للعام 2021 مع ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ من المملكة العربية السعودية، وهو ما يشكّل خطوة بارزة في مسيرة ’جي إم سي هامر EV‘.”

 

من جهته، قال جيم كامبيل، نائب الرئيس لقسم الأداء ورياضة المحرّكات في ’جنرال موتورز‘ بالولايات المتحدة الأمريكية: “ليس هناك طريقة أفضل من سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ لاستعراض ’جي إم سي هامر EV‘ المتميّزة وذلك بالتعاون مع ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘. فقد تم تصميم ’جي إم سي هامر EV‘ وسلسلة ’إكستريم إي‘ كي تشكّلا ثورة كل من ناحيتها، وبالأخص لجهة تحدّي الاعتقادات السائدة حول المركبات الكهربائية وتبيان قدراتها الحقيقية.”

 

أما تشِب غاناسّي، مالك فريق CGR، فأعرب عن سعادته تجاه هذه الشراكة، حيث قال: “يشرّفنا فعلاً تمثيل شركة ’جي إم سي‘ خصوصاً خلال هذه الأوقات المشوّقة جداً ضمن عالم سباق السيارات. فمركبة ’جي إم سي هامر EV‘ الجديدة ستغيّر قواعد اللعبة من ناحية نظرة العالم لقدرات المركبات الكهربائية (EV) على الدروب الوعرة، ولا يمكننا إلا أن نشعر بمزيد من الفخر والاعتزاز لتمثيل ’جي إم سي‘ في هكذا سلسلة جديدة تتميّز بكثير من الابتكار.”

 

سوف تقام بطولة ’إكستريم إي‘ الدولية المكوَّنة من خمسة سباقات في عدد من أبرز المناطق النائية حول العالم، انطلاقاً من صحراء العُلا في المملكة العربية السعودية في شهر أبريل المقبل، وهي تسعى للتشجيع على تبنّي المركبات الكهربائية أكثر. ويمكن لعشّاق هذه السباقات متابعة أحداث السلسلة عبر حسابات ’جي إم سي‘ على مواقع التواصل الاجتماعي. يُشار إلى أن السائقَين كايل ليدوك وسارة برايس سيتولّيان مهمّة قيادة المركبة لصالح فريق CGR في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ المقبلة.

 

برنامج الموسم الأول

مرحلة الصحراء: العُلا، المملكة العربية السعودية، 3-4 أبريل 2021

مرحلة المحيط: لاك روز، السنغال، 29-30 مايو 2021

مرحلة القطب: كانغرلوسواك، غرينلاند، 28-29 أغسطس 2021

مرحلة الأمازون: بارا، البرازيل، 23-24 أكتوبر 2021

مرحلة الكتلة الجليدية: باتاغونيا، الأرجنتين، 11-12 ديسمبر 2021

 

من جهته، قال أليخاندرو أغاغ، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لسلسلة ’إكستريم إي‘: “نشعر بفخر كبير للترحيب بشركة ’جي إم سي‘ ومركبتها ’جي إم سي هامر EV‘ الأيقونية ضمن عائلة ’إكستريم إي‘، وذلك بعد التعاون الوثيق بينها وبين فريقنا ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘. ومن المهم التأكيد على أن ’إكستريم إي‘ لن تكون رياضة محرّكات مشوّقة جداً فحسب، بل سيتم بواسطتها استعراض أداء ومزايا المركبات الكهربائية بشكل متميّز.”

 

سوف تشكّل ’هامر EV‘ الإضافة الكهربائية بالكامل إلى عائلة ’جي إم سي‘، وهي مزوَّدة بنـظام بطارية Ultium الجديد للدفع الكهربائي من ’جنرال موتورز‘. وستتوفر ’جي إم سي هامر EV Edition 1‘ بالإصدار الأول مع نظام دفع كهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) ثلاثي المولِّدات بحيث يُنتِج قوّة هي الأفضل بفئتها تقدّرها ’جنرال موتورز‘ عند 1,000 حصان، مع عزم مقداره 11,500 رطل – قدم وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘ أيضاً. ومن خلال ميّزة الشحن السريع بالتيّار المستمر (DC) بقوّة 800 فولت، من المتوقَّع أن تتمتّع ’جي إم سي هامر EV‘ بقدرات شحن هي الأفضل ضمن قطاع المركبات الكهربائية، وذلك عند أيٍ من محطّات الشحن السريع بالتيّار المستمر (DC) العامّة الجديدة عالية الطاقة بقوّة 350 كيلوواط، وهذه الطريقة الأسرع من نوعها وفق معايير الشحن الراهنة.

 

CGR تدخل صفحات التاريخ

احتفلت شركة ’تشِب غاناسّي رايسينغ‘ بعيدها الثلاثين السنة الماضية (2020)، وهي تتمتّع بتاريخ طويل غني بالانتصارات في بعض أبرز السباقات حول العالم. فلقد فازت CGR ثمان مرّات بسباق ’رولكس 24 في دايتونا‘ (Rolex 24 at Daytona)، وأربع مرّات في سباق ’إنديانابوليس 500‘ (Indianapolis 500)، وسباق ’دايتونا 500‘ (Daytona 500)، سباق ’بريكيارد 400‘ (Brickyard 400)، سباق ’12 ساعة من سبرينغ‘ (12 Hours of Sebring) وسباق ’24 ساعة من لو مان‘ (24 Hours of Le Mans)، مما يجعل تشِب غاناسّي المالك الوحيد في التاريخ الذي يحقّق الفوز في هذه السباقات الأسطورية كلّها. وفي المجموع، تحمل CGR للآن في جعبتها لقب 20 سلسلة للبطولات وأكثر من 225 فوزاً في السباقات

Post source : webershandwick.com

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله