من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

تعلن مجموعة فولكس واغن وشركة فورد موتور كومباني عن تحالف عالمي

FORD VW LOGO
Rate this post

أعلنت مجموعة فولكس واغن وشركة فورد موتور كومباني اليوم عن إبرام أول اتفاقات رسمية بينهما ضمن تحالف واسع النطاق يهدف إلى تعزيز تنافسية الشركتين وخدمة العملاء في زمن التغييرات السريعة في القطاع.

وقد أكّد مدير فولكس واغن التنفيذي الدكتور هيربرت دايس ومدير فورد التنفيذي جيم هاكيت أنّ الشركتين تنويان تطوير الفانات التجارية وشاحنات البيك أب المتوسطة الحجم لطرحها في الأسواق العالمية بدءاً من 2022. سيعزّز التحالف الفعالية والانتشار الواسع النطاق وسيسمح لكلتا الشركتين بالاستثمار معا في هندسة المركبات التي تقدّم قدرات وتقنيات مميّزة.

تقدّر الشركتان أنّ التعاون على طرح الفانات التجارية وشاحنات البيك أب سيؤثّر إيجابيا في نتائج العمليات السنوية قبل اقتطاع الضريبة وذلك بدءاً من 2023. بالإضافة إلى ذلك، وقّعت شركتا فولكس واغن وفورد على مذكّرة تفاهم لدراسة التعاون بينهما على السيارات ذاتية القيادة وخدمات النقل والسيارات الكهربائية وبدأتا تنظران في الفرص بهذا الشأن. وأبدت كلتا الشركتين أيضا استعدادها للبحث في برامج إضافية متعلّقة بالمركبات في المستقبل. ستواصل فرق الشركتين في العمل على التفاصيل في الأشهر المقبلة.

وقال هاكيت: “مع الوقت، سيساعد هذا التحالف كلتا الشركتين في تعزيز القيمة وتلبية احتياجات عملائنا ومجتمعنا بشكل أفضل. ولن تقتصر النتيجة على تحسين الفعالية ومساعدة كلتا الشركتين في رفع مستوى أدائهما بل سيمنحنا أيضا فرصة التعاون على صياغة الحقبة المقبلة في قطاع النقل.”

 

وأضاف دايس: “ستدمج فولكس واغن وفورد مواردهما وقدراتهما الإبداعية ومواقعهما المكمّلة لبعضهما في السوق وتسخّرانها في خدمة ملايين العملاء حول العالم. وسيكون التحالف في الوقت عينه ركيزة سعينا لتحسين التنافسية.”

لا ينطوي التحالف على إقامة ملكية مشتركة بين الشركتين ولكنه سيكون خاضعا إلى لجنة مشتركة بقيادة هاكيت ودايس وستضم كبار المدراء التنفيذيين من كلتا الشركتين.
التعاون على الفانات والبيك أب تعدّ أعمال فورد وفولكس واغن ناجحة في قطاع الفانات التجارية والبيك أب حول العالم، بفضل طرازات
رائجة مثل مجموعة فورد ترانزيت ورنجر من جهة وفولكس واغن ترانسبورتر وكادي وأماروك من جهة أخرى.

وقد بلغ حجم مبيعات المركبات التجارية الخفيفة للعام 2018 لدى الشركتين معا نحو 1.2 مليون وحدة عالميا،ً ما قد يشكّل التعاون الأكبر حجما من ناحية مستويات الإنتاج.
ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على شاحنات البيك أب المتوسطة الحجم والفانات التجارية عالميا في الأعوام الخمسة المقبلة. سيسمح التحالف للشركتين بتقاسم تكاليف التطوير، والاستفادة من قدراتهما التصنيعية، وتعزيز قدرات مركباتهما وتنافسيتها في السوق، وتوفير الفعالية من حيث التكلفة، مع احتفاظ كل منهما بخصائص علامته المميّزة.

ستعمل فورد من خلال هذا التحالف على هندسة شاحنات بيك أب متوسطة الحجم وستتولّى صناعتها لكلتا الشركتين، على أمل أن يتم طرحها في السوق ابتداءً من 2022 . كما تنوي فورد هندسة وبناء فانات تجارية أكبر حجما للعملاء الأوروبيين بينما تنوي فولكس واغن تطوير وبناء فان مدينة.

 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله