من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخر الأخبار

Bentley تكشف عن واحدة من أكثر صور المناظر الطبيعية زخماً بالتفاصيل في العالم

Bentley تكشف عن واحدة من أكثر صور المناظر الطبيعية زخماً بالتفاصيل في العالم 1

أزاحت اليوم شركة Bentley Motors الستار عن صورة بتقنية Gigapixel تفتح آفاقاً جديدة في عالم التصوير، وهي تُعدّ واحدة من أكثر صور المناظر الطبيعية تفصيلاً في العالم.

 

وتتألّق في قلب الصورة سيارة Bentley Flying Spur W12 S في منطقة المرسى الفخمة لمدينة دبي التي تُعتبَر أسرع مدن العالم نمواً. وعند تصغير الصورة، يمكن الاستمتاع باستكشاف بانوراما مدينة دبي بتفاصيل مبهرة وفي خلفيتها يظهر انحناء أفق الكرة الأرضية، وذلك من خلال تقنية الصورة بدقّة وضوح Gigapixel المتطوّرة من ابتكار وكالة ’ناسا‘ الفضائية.

 

أما عند تكبير الصورة فإنها تأخذك برحلة فائقة الدقّة عبر تفاصيل المناظر الطبيعية وصولاً مباشرة إلى الشعار الذي يَسهُل التعرّف عليه والذي يزيّن مقدّمة سيارة Flying Spur‏‏. وهذه الصورة الجديدة بتقنية Gigapixel تُعدّ بمثابة شهادة تأكيد على اهتمام Bentley الشهير بأدق التفاصيل.

 

يمكن للمشاهدين عبر صورة Gigapixel الجديدة استكشاف سيارة Flying Spur W12 S من الخارج والداخل على حد سواء وذلك من خلال فيلم بتقنية 360 درجة يعلّق عليه جون بول غريغوري، رئيس قسم التصميم الخارجي في Bentley. ويتحدّث غريغوري للمشاهدين من داخل السيارة، ومن داخل جناح Bentley Suite الفاخر في فندق ’سانت ريجيس دبي‘‏، ومن داخل صالة عرض Bentley الجديدة الرائدة الموجودة في شارع الشيخ زايد.

 

وتمنح هذه الصورة المذهلة العين فرصة الاستمتاع بالتعرّف عن كثب على كل من مدينة دبي وسيارة Bentley االرائعة في آن واحد.

 

  • الصورة 2 جون بول غريغوري، رئيس قسم التصميم الخارجي في Bentley

 

كل صورة تحكي قصّة محدّدة – مهارات حرفية فائقة

 

تم بذل القدر ذاته من الاهتمام بالتفاصيل في ابتكار صورة Gigapixel مثلما يتم تطبيقه خلال الـ130 ساعة عمل التي تتطلّبها صناعة كل سيارة من سياراتFlying Spur ‏.

 

ولقد قامتBentley  بتثبيت كاميرا على ارتفاع 264 متراً فوق برج ’كيان‘ الذي يُعدّ أحد أطول المباني في مدينة دبي، وذلك لالتقاط أكثر صورة زخماً بالتفاصيل لمنظر طبيعي في العالم. وكان لا بد للتقنية المستخدمَة من أن تتحمّل درجة حرارة عالية تبلغ 40 مئوية أدّت لتشكّل طبقة رقيقة من الضباب في ظل سرعة رياح بلغت 25 كلم/ساعة هدّدت بالتأثير على ثبات الكاميرا.

 

وتم جمع عدد هائل من البيكسلات الدقيقة بلغت 57.7 مليار بيكسل بجوار بعضها البعض بعناية فائقة لابتكار صورة واحدة تم فيها أيضاً الحفاظ على مستويات ضوء متوازنة بدقّة كبيرة على امتداد كل بيكسل منها. وقد تطلّبت هذه العملية 48 ساعة و1,825 لقطة لتشكيل الصورة. أما حفظ الصورة على قرص صلب فقد استغرق 18 ساعة أخرى.

 

اهتمام منقطع النظير بالتفاصيل – سيارة Flying Spur W12 S

 

في قلب صورة Gigapixel الفريدة تتألّق سيارة Bentley Flying Spur W12 S. وكما في الصورة المحيطة بها، فإن ما يميّز السيارة الرائدة ضمن عائلة Flying Spur هو الاهتمام الاستثنائي بأدق التفاصيل والمزايا الخفيّة.

 

فسيارة Flying Spur W12 S تتمتّع بمستويات معزّزة من القوّة والعزم يولّدهما محرّكها الجبّار W12 سعة 6.0 ليترات مع شاحن توربيني توأمي. ومن خلال عملية معايرة وضبط دقيقة للمحرّك، تمت زيادة قوّته من 625 حصاناً إلى 635 حصاناً (626 bhp)، كما ارتفع العزم من 800 نيوتن-متر إلى 820 نيوتن-متر (605 رطل.قدم) لمنح السيارة مزيداً من ديناميكية القيادة. ويتوفر العزم الكامل ابتداءً من 2,000 لفّة فقط للمحرّك، مما يمنح تجربة قيادة غاية في السلاسة.

 

هذه الزيادة في القوّة تعني أن Flying Spur W12 S تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كلم/ساعة (202 ميل/ساعة)، لتكون بذلك أول سيارة ذات أربعة أبواب منBentley  تتجاوز عتبة الأداء الفائق البالغة 325 كلم/ساعة. وتتميّز السيارة بانطلاقة سريعة من نقطة الثبات التام لتصل إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثواني (0 إلى 60 ميل/ساعة في 4.2 ثواني).

 

ولأجل تكملة هذه التعزيزات في قوّة سيارة Flying Spur W12 S، تم تزويدها بنظام تعليق جديد معدّل يتميّز باستجابته العالية لتحسين التوجيه وتوفير مزيد من القدرة على الجر، مع إمكانية تزويدها بمكابح اختيارية من سيراميك الكربون مع ملاقط مكابح باللون الأحمر أو الأسود.

 

وجرى ضبط التحكّم بالتثبيط والثبات بشكل محدّد في سيارة Flying Spur W12 S الجديدة الرائدة وذلك خصّيصاً لتوفير تجربة قيادة أكثر تفاعلاً ورشاقة. لكن بفضل براعة تصميم نظام تعليقها الذي يحافظ على متعة القيادة الراقية التي تشتهر بها طرازات Flying Spur W12، فإن الطراز S يبقى سيارة سيدان فاخرة سواء بالنسبة لمن يكلّفون سائقاً بقيادة سيارتهم أو الذين يفضّلون الاستمتاع بالقيادة بنفسهم.

 

وقد أضفى فريق تصميم Bentley طابعاً رياضياً للسيارة يجمع بين لمحات التصميم التقليدية التي تتميّز بها Bentley واللمسات التي تمنح وقفة رياضية. فالخطوط الحادة المميّزة تتكامل مع العناصر الخلفية القوية، في حين تعمل أضواء القيادة النهارية ذات مصابيحLED  والعناصر السوداء الراقية والمجموعة المختارة من العجلات السبيكية العصرية على منح هذا الطراز من Flying Spur إحساساً بمواكبة روح العصر.

 

فبدءاً من التفاصيل السوداء اللامعة التي تزيّن جسم السيارة وصولاً إلى التطريز الفريد على الكسوات الجلدية، يعكس التصميم الجديد من الخارج والداخل شخصية سيارة Flying Spur W12 S الأكثر حزماً وغموضاً.

 

وهناك مجموعة لمسات كاملة من العناصر السوداء اللامعة تحيط بكل من الرادياتور والنوافذ، الأضواء، المصدّ الخلفي، تجاويف مقابض الأبواب وأغطية غسل الأضواء الأمامية. ويبرز على القائم الخلفي (D) شعار W12 S مع حرف S باللون الأسود، بينما استوحِي تصميم كل من المصدّ الأمامي الرياضي، الناشرة الهوائية الخلفية نوع Beluga، المرايا الجانبية في الأبواب وشبكة الرادياتور الأمامية ذات اللون الأسود اللامع من سيارة Flying Spur V8 S‏‏.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله